الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني ياباني يزور الغرفة التجارية الصناعية في الخليل

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:05 )
الخليل - معا - قام وفد برلماني ياباني اليوم الأحد بزيارة لغرفة تجارة وصناعة الخليل ضمن جولة له في المدينة، وكان في استقبال الوفد عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للغرفة.

وقد استهل الوفد زيارته بجولة في معرض الصناعات الوطنية الدائم المقام في مقر الغرفة التجارية الصناعية، اطلعوا خلالها على المعروضات من الصناعات المحلية واستمعوا لشرح مختصر عنها.

وبعد انتهاء جولتهم في المعرض الدائم توجه الوفد للقاء أعضاء الهيئة الإدارية الذين استقبلوه بحرارة، وتحدث جبريل النتشه بالنيابة عن الهيئة الإدارية، فرحب بالوفد، وأطلعهم على الوضع الاقتصادي ومعاناة القطاعات الاقتصادية المختلفة جراء الإجراءات الإسرائيلية المجحفة بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام وبحق أبناء الخليل على وجه الخصوص.

وفي رده أكد مسؤول الوفد الياباني أن الساسة اليابانيون يعطون أهمية كبيرة لزيارة فلسطين، مشيراً إلى أن وفده هو الأول من حوالي سنه ونصف، ومؤكداً على ضرورة وجود حوار فلسطيني ياباني يسعى للتقارب بين الشعبين.

واشاد فضل عابدين في مداخلته بالدعم الياباني لفلسطين، وعلى جودة المنتجات اليابانية وسمعتها الطيبة في السوق الفلسطيني، لكنه أكد على ضرورة أن تعمل اليابان على منح الوكالات التجارية لرجال الأعمال الفلسطينيين بدل من شراء المنتجات اليابانية من خلال التجار والوكلاء الإسرائيليين، وأيضاً على ضرورة وجود استثمار ياباني مباشر في فلسطين.

وقدم أعضاء الهيئة الإدارية للغرفة التجارية الصناعية الهدايا التذكارية للوفد الياباني وهي عبارة عن ساعات حائط خزفية تحمل صورة الحرم الإبراهيمي.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الياباني الهيئة الإدارية على كرمها وحسن ضيافتها واستقبالها لهم.