الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة وهيئة الأعمال الخيرية تنفذان مشروع دعم مدرسة المكفوفين

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- نفذت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية مشروع دعم مدرسة المكفوفين بمدينة غزة.

وقدمت الوزارة وبالتعاون مع الهيئة للمدرسة تجهيزات شملت ماكينة طباعة ضخمة لطباعة الكتب المنهجية للمكفوفين وعدة طابعات وحاسبات شخصية.

وفي كلمته شكر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية التعليم العالي د. زياد ثابت دولة الإمارات العربية المتحدة والشعب الإماراتي لما تقدمه من مساعدات لوزارة التربية والتعليم بشكل عام ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص وأن الوزارة يحذوها الأمل من أجل رسم مستقبل مشرق لأبنائها الطلاب.

ومن جانبه أشار مدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بغزة أ. عماد الحداد إلى أن هيئة الأعمال تدعم باستمرار ذوي الاحتياجات الخاصة حيث استجابت لطلب مديرة المدرسة بتوفير عدد من طابعات 'بريل' الخاصة بالمكفوفين، وتدرس حاليا دعم عدد من المشاريع الأخرى.

بدورها أثنت أ. سهير مرتجى مديرة مدرسة المكفوفين بغزة على جهود الوزارة في دعم الطلبة المكفوفين وطالبت بمزيد من الاهتمام بهم مؤكدة أن تلبية احتياجات الطلبة المكفوفين يعمل على رسم البسمة على شفاههم ويجعلهم لا يشعرون بنقص في أعضائهم.