السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات المستقلة يعقد اجتماعاً تقييمياً على هامش الحفل التكريمي

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 16:59 )
رام الله - معا - عقد اتحاد النقابات المستقلة في فلسطين اليوم الاحد، اجتماعاً موسعاً ضم اعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد وأعضاء نقابات شريكة، وذلك لتقييم الحفل الذي نظمه الاتحاد في الثامن والعشرين من نيسان الماضي لمجموعة من القيادات النقابية التاريخية ونقابيين فاعلين من الاتحاد ومن النقابات الصديقة الأخرى، والذي جاء على شرف الأول من ايار "عيد العمال العالمي" ونُظم في قصر الثقافة بمدينة رام الله.

وهنأ الاتحاد العاملين في فلسطين بهذه المناسبة، مطالباً بتعزيز دور الحركة النقابية الفلسطينية، لتكون قادرة على الاضطلاع بدورها النقابي والمطلبي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العاملون.

وأكد المشاركون في الاجتماع اهمية تفعيل وتطوير دور الاتحاد، نظراً لما حققه من انجازات نقابية في الشهور الماضية، لاسيما وان الكثير من النقابات والعمال يعولون على دور الاتحاد.

بدوره اكد عبد الحكيم عليان، الامين العام لاتحاد النقابات المستقلة، ان المطلوب اولاً العمل على وحدة الحركة النقابية التي تعيش حالة من الضعف، ليتمكن العمال اذا ما تحققت هذه الوحدة ان يؤثروا في السياسات الاجتماعية، والتكاتف من اجل تطبيق قانون التقاعد على العاملين في لاالقطاعين الخاص والأهلي، اضافة الى الحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج الثلاثة والذي يعتبر افضل وسيلة لتحقيق التوازن بين المصالح المشتركة.

واضاف عليان انه لا بد من مواجهة الفصل التعسفي الذي يتم تنفيذه في مؤسسات القطاع الخاص تحت مبررات واهية كالازمة المالية واعادة الهيكلة، اضافة الى التكاتف من اجل اقرار قانون نقابات عصري يؤمن بالتعددية ومستند على اساس الحريات والمعايير الدولية والعربية.

يذكر ان اتحاد النقابات المستقلة قام خلال الحفل بتكريم شهداء الحركة النقابية، سامي طه، حسني الخفش، والمرحوم جميل شحادة، اضافة الى تكريمه لمجموعة من القيادات النقابية ونقابيين فاعلين في الاتحاد، تقديراً لما قدموه في خدمة وطنهم وابناء شعبهم.