الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض فيلم افاتار في نادي الطفولة السعيدة

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 23:09 )
نابلس - معا - تحت اشراف الدائرة الفنية والثقافية عرض امس في نادي الطفولة السعيدة فيلم الخيال العلمي (افاتار ) والذي يحكي قصة دفاع السكان الاصليين عن ارضهم ضد الغزاة المستعمرين والذين يحاولون السيطرة على مقدراتها .

وقال منسق الانشطة خالد ابو مريم ان هذا العرض يأتي بالتزامن مع فعاليات احياء ذكرى النكبة الثانية والستين ، وان الفيلم يمثل صرخة احتجاج ضد الغزو والاحتلال والاستعمار الاقتصادي وتشريد السكان عن ارضهم واقتلاعهم من جذورهم من اجل الحصول على ثروات الارض ونهبها والاستيلاء عليها .

بدوره اعرب عضو الدائرة الشبابية عبد الكريم زواوي ان هذا العرض يأتي ضمن سلسلة العروض السسينمائية والتي اطلقتها الدائرة الفنية والثقافية في بداية شهر اذار في محاولة لاحياء ثقافة الفن السابع في المجتمع الفلسطيني وان فن السينما يستطيع ان يوصل الافكار ويعبر عن ثقافة المجتمع بطريقة فنية بعيدة عن النمطية المستهلكة .

وصرح الزواوي ان الدائرة الان تستعد لعرض فيلم النكبة في الاسابيع القادمة حيث يأتي هذا الفيلم ضمن مهرجان امال السينمائي والذي يقام سنويا في اسبانيا وتعرض افلامه هذه السنة في فلسطين بالتعاون مع القنصلية الاسبانية .