الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس الايمان تطلق فعاليات أسبوعها العلمي الثقافي ألأول

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 22:36 )
القدس-معا- تحت رعاية الشيخ عبد العظيم سلهب ، رئيس مجلس أمناء مدارس الايمان ، ورئيس مجلس الاوقاف والمقدسات الاسلامية ، وبحضور سماحة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ، ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ، والمربي سمير جبريل مدير التربية والتعليم في محافظة القدس ، ولفيف من الضيوف والشخصيات التربوية والاعتبارية في المدينة المقدسة ، إفتتحت مدارس الايمان صباح أمس أسبوعها العلمي الثقافي الاول .

وأكد الشيخ عبد العظيم سلهب في كلمتة الافتتاحية للحفل الذي استهل باي من الذكر الحكيم تلاها الطالب ياسين سلمان ، ووقف على عرافتة المربي عماد الزغل والمربية انشراح ابو ارميلة ، على إخلاص مجلس الامناء في مدارس الايمان وإستعدادة لبذل الغالي والنفيس في سبيل بقاء هذة الصروح العلمية المباركة شامخة في مدينة القدس .

وشكر فضيلتة جميع العاملين في هذة المدارس على جهودهم الطبية في دعم المسيرة التعليمية في عصر التكنولوجيا والعولمة . كما خاطب الطلبة في مدارس الايمان بوصفهم جيل التغيير والامل الذي ستبني علية الامة امالها وطموحاتها ، داعيا الى تكريم المعلم الفلسطيني وان يعطى المكانة اللائقة بة في المجتمع ، لآنة صانع الرجال ومربي الاجيال .

وعبر المربي سمير جبريل مدير التربية والتعليم في القدس عن فخرة وإعتزازة بمدارس الايمان التي تعد من المدارس المتميزة في المدينة المقدسة والتي تشكل رافدا هاما من روافد التعليم في القدس ، مثمنا جهود العاملين فيها ودورهم في رقي المسيرة التعليمية في هذة المدينة المستهدفة .
من ناحيتة أكد الشيخ جميل حمامي المدير التنفيذي لمدارس الايمان في كلمتة ان القدس أمانة في عنق الجميع وأنة لا عذر لاحد في التخلي عنها خاصة في مثل هذة الايام . ورأى ان خير ما يقدم للقدس اليوم هو إعداد جيل مؤمن متعلم يسهم في إعمارها ونهضتها ، مشيرا ان مدارس الايمان تكرس اليوم سياسة إعداد جيل قادة المستقبل في الغد الذين سيحملون هم القدس وأمانتها العظيمة وشكر الشيخ حمامي اللجنة التحضيرية للمعرض مثمنا دور كل منهم والمعلمين والطلبة في إعدادة داعيا مدارس القدس انتحذو حذو مدارس الايمان في إقامة هذا المعرض السنوي .

وبعد إفتتاح معارض الاسبوع العلمي الثقافي الاول ، أدى طلبة مدارس الايمان الثانوية والاساسية للذكور والاناث عددا من اللوحات الفنية والمسرحية ، حيث قدموا فقرات النشيد ومنها فقرة ( معرضنا في كلمات ) و ( نحن زهرات صغار ) ، كما قدمت طالبات المدرسة الاساسية للبنات فقرة ( مجاريح ) مهداة الى المعتقلين ، وقدمت الطالبة مرام النتشة قصائد متميزة عن القدس للشاعرين نزار قباني وهارون هاشم رشيد ، كما قدمت طالبات المدرسة الثانوية سكتش مسرحي عن جدار الفصل .

هذا ويشتمل اسبوع الايمان العلمي الثقافي الاول على معارض واسعة في مختلف الجوانب والزوايا العلمية والادبية والتراثية والطفل والخط العربي ، حسبما أشارت المربية أماني نجيب ، المشرفة العامة للمعارض .

وتضيف ان المعرض قام بجهود الطلاب والطالبات وتحت إشراف المدرسين ، حيث كان هناك جناح خاص لابراز أهمية باب العامود بما يحتوية ويتضمنة من معان مختلفة ، نظرا للخطر الذي يتهددة من بلدية الاحتلال ، إضافة الى معرضا للمخطوطات للخطاط المقدسي الراحل محمد صيام ، في الذكرى العشرين لوفاتة ، إضافة الى عرض مجسمات علمية مختلفة حياتية وكيميائية وفيزيائية والخداع البصري والتكنولوجيا .

وكان للعروض المسرحية دور في اسبوع الايمان الاول ، كما أشارت المربية إنشراح أبو إرميلة. وتضيف :" جرى إختيار فقرات تؤدي الى إبراز فكرة معينة أو هدف معين كما وعكست دور مناضلينا وأسرانا ، وهموم حياتنا خاصة في المدينة المقدسة ، وكان هناك سكتش مسرحي " أبو العبد والجدار " والذي عكس حلم كل منا في سقوط جدار الفصل العنصري ، إضافة الى الدبكة الشعبية ، وفقرة المقامات التي تبين تراثنا الادبي حيث المقامات الموصلية والحلوانية والبغدادية ، وإلقاء خطبة الخليفة المهدي ، إضافة الى مسرحيات متنوعة الاهداف باللغو الانجليزية .

هذا وسيشهد المعرض في الفترة المسائية من اليوم الاثنين ، ندوة متخصصة بعنوان " الشباب المقدسي " يلقيها عدد من المتخصصين ومنهم الاستاذ الدكتور مصطفى أبو صوي المحاضر في جامعة القدس ، والاستاذ عبد الرحمن الخوجة ، والشيخ جميل حمامي ، ويديرها الاستاذ عماد الزغل .