الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدين تصريحات نتنياهو بتشديد شروط اعتقال الأسرى

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بتصريحات رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والقاضية بتشديد شروط اعتقال الأسرى الفلسطينيين.

واستهجن علي السويركي عضو لجنة الأسرى عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلك التصريحات، مطالبا بهبة شعبية وحقوقية لمواجهة القرارات العنصرية الإسرائيلية الهادفة لقتل الأسرى الفلسطينيين من خلال تشديد ظروف وشروط اعتقالهم.

ودعا جمال الضبة عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى ضرورة التحرك الإعلامي الواسع نصرة للأسرى في ظل الممارسات والإنتهاكات الخطيرة التي يتعرضون لها وفضح جرائم الحرب التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون في دولة الإحتلال الإسرائيلي.

وشدد الضبة على ضرورة تفعيل كافة الجهود من أجل إنهاء الإنقسام الفلسطيني الذي عاد للوراء بقضية الأسرى ما جعل الإحتلال يستفرد بهم ويمارس بحقهم سياسة القتل البطيء والتي أدت لاستشهاد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني من الأسرى والمحررين.

ودعت لجنة الأسرى كافة المنظمات الدولية والإنسانية والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية للعمل على زيارة الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم وتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد الأسير رائد أبو حماد والأسير المحرر فايز زيدات وذلك على طريق فضح الإحتلال وإحقاق الحقوق الفلسطينية.