الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى: تهديدات الاحتلال على قرار مقاطعة منتجات المستوطنات انتهاك صارخ

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا- اعتبر الدكتور حنا عيسى خبير القانون الدولي بأن التهديدات الاسرائيلية بفرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين رداً على قرار مقاطعة منتجات المستوطنات بمثابة انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية وان تلك التهديدات مخالفة للقانون الدولي.

واضاف الدكتور عيسى بأن قرار السلطة الوطنية الفلسطينية جاء فقط بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية الاتية من المستوطنات استناداً الى ان اسرائيل تحتل ارض فلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة وتقوم باستغلالها، مما يعد خرقاً لاتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 التي تمنع على سلطة الاحتلال استغلال المناطق المحتلة.

وأضاف" بأن مقاطعة كافة منتجات المستوطنات جاءت كخطوة هادفة لاحداث تغيير على مستوى ثقافة الاستهلاك لتعزيز وتشجيع المنتج الوطني الفلسطيني ولتنظيف السوق الفلسطينية من سلع المستوطنات غير الشرعية ودعم المنتج الوطني من جهة أولى وان استهلاك سلع المستوطنات المنتشرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة يسهم في تثبيت المستوطنات وتكريس وجودها على الاراضي الفلسطينية وابعاد لامكانية الحل العادل الذي يستند اساساً لتصفية الظاهرة الاستيطانية من جهة اخيرة".

واختتم الدكتور عيسى قائلاً "بأن المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية وبالتالي منتجاتها غير شرعية".