الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اغاثة اطفال فلسطين تواصل عملها التطوعي الاغاثي

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 11:57 )
رام الله- معا- احضرت جمعية اغاثة اطفال فلسطين وهي جمعية غير ربحية غير حكومية تعمل منذ 18 عاما في مجال تقديم الخدمات الطبية والجراحية المختلفة لابناء فلسطين في الداخل والمهجر وفدا طبيا من ايطاليا تخصص جراحات تجميلية مكون من اعضاء من جراحين وتخدير وممرضين في 24 نيسان الماضي.

وعمل الفريق الطبي في مستشفى عاليا الحكومي في الخليل وقاموا بتشخيص 90 حالة واجراء عمليات لأربع وعشرون حالة يعانون من تشوهات الحروق الصعبة ومختلف عمليات التجميل للاطفال.

الجراح الرئيسي لهذا الوفد هو د. انريكو روبوتي من مستشفي برجامو في إيطاليا والذي قدم خلال السنوات السابقة أربع مرات للعمل في المستشفيات الحكومية في غزة" مستشفى غزة الاوروبي " من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين.

الوفد الطبي برعاية حملة سلام يا صغار- الشارقة واستكمالا لتوجيهات الشيخه جواهر بنت محمد القاسمي في دعم أطفال فلسطين أيمن المصري رئيس الهيئة الإدارية أفاد بأن الجمعية مستمره بارسال العديد من الاطفال للعلاج المجاني للخارج، وتستمر الجمعية ايضا بعمل عيادات قلب وعيادات تجميل وعظام في مركزها الرئيسي و هذه العيادات تعد اكبر يد مساعدة لاطفالنا حيث يتم فحص الاطفال بالمجان وتشخيصهم التشخيص الاولي ومن ثم تجهيزهم للعمليات بواسطة الوفود القادمة باستمرار من خلال الجمعية.

الجراح انريكو اعرب عن سعادته للعمل ولاول مرة في الضفة الغربية وعن مدى تعاون الطاقم المحلي في مستشفى الخليل لانجاح هذا الوفد.

تعمل جمعية اغاثة اطفال فلسطين حاليا على احضار العديد من الوفود الطبية المتخصصة في العديد من مجالات جراحات الاطفال للعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سيصل في هذا الشهر وفد تخصص جراحة اطفال للعمل في مستشفى رام الله الحكومي، كما سيحضر طاقم تخصص جراحة اعصاب ودماغ اطفال للعمل في مستشفى رام الله الحكومي والمقاصد الإسلامية ووفد جراحة شفة أرنبية و سقف الحلق سيعمل في الخليل.