الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير مصباح يناشد إدخال طبيب للوقوف على وضعه الصحي

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 10:41 )
سلفيت- معا- ناشد الاسير خليل مصباح من جنين والمحكوم بالسجن لمدة 20 عاماً من سجن شطة إدخال طبيب حتى لو على نفقته الخاصة للكشف على وضعه الصحي المتردي وذلك في رسالة وصلت لنادي الاسير الفلسطيني.

واشارت الاسير في رسالته أنه يعاني من عدة أمراض وأجريت له الكثير من العلميات وآخر عملية أجريت له منذ فترة قصيرة في الأمعاء وبعد إجراء هذه العلمية حدثت مضاعفات مع الأسير رافقتها إلتهابات حادة في الأمعاء.

وقال الأسير أنه أيضاً يعاني من حساسية إتجاه الأدوية المهدئة للألام لذلك يمنع عليه تناولها مما أدى ذلك لمضاعفة آلامه وزاد الأمر صعوبة على وضعه الصحي.

وبين الأسير بأنه وبالرغم من معاينة طبيب السجن له عدة مرات وأخذ عينه من مكان الألتهاب منذ ما يزيد عن الشهر والنصف الى انه حتى اليوم لم يتلق إجابة حول نتيجة الفحوصات ولم يقدم له العلاجات اللازمة.

وأضاف الى أنه يعاني من حرقه بشكل كبير في البطن ولا يدري كيف يخفف من هذه الآلام نتيجة عدم تقديم له العلاجات وخصوصاً أنه لا يسمح له بتلقي مهدئات علماً بأنه لم يكن يعاني من أي أمراض قبل إعتقاله.

وذكر الأسير خليل مصباح بانه حالته الصحية أثرت على نفسيته كثيراً من شدة الألم التي يعاني منها وأدت الى إنخفاض وزنه بحيث فقد ما يزيد عن 8 كيلو خلال فترة قصيرة جداً .

وبدوره طالبة نادي الأسير الفلســطيـني المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية المدافعة عن الأسرى عدم السكوت على هذه الإنتهاكات تسجل وبشكل يومي وأكثر من حالة في السجون الإسرائيلية، بحيث أصبح الوضع الصحي في مثابة عقاب يضاف إلى سلسلة العقوبات التي تفرض من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين نتيجة لعدم إلتزام إسرائيل بتطبيق القوانين والمعاهدات الخاصة بالأسرى.