الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم: تصريحات نتنياهو ثمرة قرار استمرار المفاوضات

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 13:38 )
غزة - معا - اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس اليوم تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بممارسة مزيد من الضغط على حماس وإمعان في الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الأسرى، وهو ثمرة من ثمار القرار العربي والسلطة في استمرار المفاوضات مع الاحتلال والذي سيعطي غطاء لمزيد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والاسرى.

قال برهوم في تصريح صحفي" ان رهان العدو على مزيدٍ من الضغط على حماس والأسرى في سجون الاحتلال بهدف الابتزاز، وهو خاسر بكل المقاييس"، مؤكدا على أن الطريق الوحيد لإنهاء صفقة تبادل الأسرى هو استجابة الاحتلال لشروط هذه الصفقة التي أقرَّتها حركة حماس والمقاومة.

واوضح المتحدث باسم حماس أن حكومة الاحتلال تستغل غياب العدالة الدولية والإرادة العربية وما وصفه بـ"الهرولة" الفلسطينية تجاه المفاوضات، وتستفرد بالاسرى في سجون الاحتلال وتنكل بهم وتمعن في انتهاك حقوقهم.

وطالب برهوم المؤسَّسات الحقوقية والإنسانية والدولية أن تغادر مربع الصمت عن هذه الجريمة، وتفضح كل هذه الممارسات الاسرائيلية وتتخذ خطوات عملية وفعلية على الأرض لحماية الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على إطلاق سراحهم.

وأكد أن حركته ماضية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها قضية الأسرى في سجون الاحتلال وهي قضية لها أولوية ومقدسة بالنسبة لحماس.