الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: تدريب إخلاء 800 شخص من مدرسة بنابلس

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 15:04 )
نابلس - معا - نفذت إدارة التدريب بمديرية دفاع مدني نابلس يوماً تدريبياً لمدرسة بسام الشكعة الأساسية للبنين بحضور مشرفة الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم غيداء الجيطان، إستفاد من التدريب طلبة المدرسة والهيئة التدريسية وعددهم "800" وإستغرق تنفيذ عملية إخلاء المدرسة دقيقة واحدة.

وأشار الملازم أول فادي أديب من إدارة التدريب الى ان المدرسة تتكون من ثلاثة طوابق وتم العمل مع الهيئة التدريسية على وضع مخطط للمبنى وتحديد مداخل ومخارج الطوارئ ووضع خطة لإخلاء المدرسة، وقام أيضاً بإعطاء محاضرات نظرية عن مفهوم الدفاع المدني ونظريات الحرائق والإطفاء والسلامة المنزلية.

وذكر تقرير عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية أفادت فيه عن الحوادث التي تعاملت معها طواقم الإطفاء والإنقاذ بمديريات الدفاع المدني بمحافظات الضفة.

في محافظة رام الله والبيرة تعاملت طواقم الإنقاذ العاملة بمركز دفاع مدني بيرزيت مع معالجة تسرب غازات من محطة وقود في قرية جفنا، وأخمدت طواقم الإطفاء بالمركز ايضاً النيران التي إشتعلت بمركبة من نوع هونداي في قرية أبو شخيدم.

وتعاملت طواقم الإنقاذ بمديرية دفاع مدني رام الله مع حادثة إصطدام مركبة من نوع سوبارو بشجرة بالقرب من بلازا مول بحي البالوع، عمل الطاقم على إخلاء السائق من المركبة التي وصفت إصابته بالمتوسطة، كما تم إزالة الزيوت والزجاج من أمام حركة المرور، وأزالت طواقم الإنقاذ أيضاً الزيوت والزجاج وأثار حادث طرق بحي أم الشرايط.

وأخمدت طواقم الإطفاء بمركز دفاع مدني البيرة النيران التي نشبت داخل محل أخشاب.

وتعاملت طواقم الإنقاذ على تحرير طفل محتجز داخل شقة في بناية أبو محارب منطقة بيتونيا.

عملت طواقم الإنقاذ بفتح الطريق وإزالة السيارات من أمام حركة السير وإزالة آثار حادث بين سيارتين الأولى نوع فيات والثانية فولكس شتل بشارع نابلس .

وفي محافظة بيت لحم أخمدت طواقم الإطفاء حرائق أعشاب وإطارات كاوتشوك بالريف الشرقي من المحافظة.

وفي محافظة الخليل أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بمركبة من نوع بيجو حيث نشبت النيران بمقدمة المركبة والماتور.

وفي محافظة جنين تم إنقاذ مواطن بعد أن إحتجز بأرض منخفضة قرب مستشفى الرازي، وذكر التقرير أن الشاب نزل الى حفرة أساس بناء قيد الإنشاء على مرتفع جبل ابوظهير لإحضار بعض الممتلكات التي سقطت منه ولم يستطع الصعود الآ بمساندة من الطواقم.

وأخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بجهاز تكييف الهواء بأحد محال النوفتيه والملابس بشارع أبو بكر، وأخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بمركبة من نوع رينو ببلدة جبع.

كم أخمدت طواقم الإطفاء العاملة بمديريات الدفاع المدني بمحافظات الوطن منذ صباح اليوم الإثنين خمسة عشر حرائق أعشاب.