السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تشارك بالمؤتمر العام الـ 43 لاتحاد الجامعات العربية

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- شارك الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية بغزة في اجتماع الدورة الثالثة والأربعين لاتحاد الجامعات العربية، والذي عقد في جامعة سيرت الليبية في الفترة من 20-21 نيسان/أبريل 2010 بحضور رؤساء وممثلين عن أكثر من مئة جامعة عربية.

وشاركت الجامعة الإسلامية بغزة في اللجنة العلمية والثقافية للاتحاد، وجرى خلال المؤتمر استعراض نشاط الاتحاد خلال العام الماضي، إلى جانب التحضير لأنشطة العام المقبل.

كما وناقش المشاركون قضية دعم الجامعات الفلسطينية والمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي، وتدريب طلاب الجامعات العربية، ومجلس ضمان الجودة، والاعتماد الأكاديمي.

وعقد الدكتور شعث على هامش أعمال المؤتمر عدة لقاءات مع عدد من رؤساء الجامعات، خاصةً الجامعات الفلسطينية المشاركة في المؤتمر من الضفة الغربية والتي حالت ظروف الحصار المفروض على قطاع غزة دون التواصل المباشر معها، وهي جامعات: الخليل، والبولتكنك، والجامعة العربية الأمريكية.

وقد جاءت مشاركة الدكتور شعث في الاجتماع الثالث والأربعين لاتحاد الجامعات العربية بعد زيارة عمل ناجحة للجمهورية التركية برفقة النائب جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية- حيث منحت الجامعة دولة السيد رجب طيب أردوغان –رئيس وزراء الجمهورية التركية- شهادة الدكتوراه الفخرية، إلى جانب زيارة عدد من المؤسسات التركية التي تدعم مشاريع الجامعة وطلبتها.

وقد شكر الدكتور شعث المؤسسات التركية على دعمها للشعب الفلسطيني بشكل عام والجامعة الإسلامية بغزة بشكل خاص، كما بحث الدكتور شعث مع ممثل مجلس التعليم التركي سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والتركية، وعقد عدة لقاءات مع وسائل الإعلام التركية للتعريف بالوضع العام الذي يعيشه قطاع غزة والجامعة الإسلامية تحت ظروف الحصار والآثار التي تسببت بها الحرب الأخيرة التي شنت عليه.