الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يصدر تقريره السنوي للعام 2009

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 16:36 )
غزة-معا- أصدر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم، تقريره السنوي للعام 2009، والذي يغطي الفترة الزمنية الممتدة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2009.

ويعد هذا التقرير الرابع عشر من نوعه في سلسلة التقارير التي دأب المركز على إصدارها منذ العام 1996.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ان التقرير يتضمن قسمين رئيسيين، القسم الأول يتناول حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، والثاني يتناول نشاطات المركز خلال العام 2009.

ويوثق القسم الأول من التقرير جرائم الحرب وانتهاكات القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على مدار العام؛ إضافة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ومعوقات التحول الديمقراطي المتصلة بالسلطة الوطنية الفلسطينية في نطاق ما تمارسه من صلاحيات، كما يتضمن هذا القسم توصيات للمجتمع الدولي وإلى السلطة الوطنية الفلسطينية.

ويستعرض القسم الثاني من التقرير نشاطات المركز وتشمل نشاطات الوحدات، مشاركة المركز في المؤتمرات واللقاءات الدولية، اللقاءات مع الوفود والشخصيات الزائرة، اللقاءات مع وسائل الإعلام، إضافة لإصدارات المركز خلال العام 2009.

واوضح المركز ان التقرير يصدر باللغتين العربية والانجليزية، ويتم توزيعه على نطاق واسع محلياً ودولياً، بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحلية، والمؤسسات الرسمية والحكومية وغيرها، والبعثات والهيئات الدبلوماسية؛ مؤسسات الأمم المتحدة وأجسامها المختلفة؛ والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة.