الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاظا: الحكومة تولي اهتماما بالمشاريع التي تسهم في تعزيز قدرات المرأة

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 19:33 )
غزة- معا- اختتمت وزارة شؤون المرأة بالحكومة المقالة، بالشراكة مع جمعية الزهراء التنموية و ملتقى المهنيات الفلسطينيات مشروع مبادرات شبابية، بمشاركة عشرون نقابية من مختلف النقابات المهنية الفلسطينية بهدف رفع قدراتهن في مجال إدارة المشاريع.

وأكد م. زياد الظاظا وزير شؤون المرأة على أهمية مثل تلك المشاريع الخاصة بالمبادرات الشبابية ودورها في رفع الحصار وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وقال الظاظا: "نحتفل اليوم بتخريج فوج من الشابات اللاتي حرصن على تطوير أنفسهن في مجال إدارة المشاريع والعمل المجتمعي الجاد الذي يسهم في تحسين حياة المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه"، مؤكدا في ذات السياق على ان الحكومة المقالة تدعم بشكل كبير مثل تلك المشاريع.

من جانبها قالت رحاب شبير وكيل وزارة شؤون المرأة المقالة إن "تنفيذ المرحلة النهائية من مشروع ريادة الشابات تضمن العديد من الدورات التدريبية المكثفة ذات العلاقة ببناء كادر قيادي شبابي من الفتيات الجامعيات".

وأوضحت أن المشروع اعتمد على شقين الجانب التدريبي النظري ومدته 30 ساعة تدريبية وكان حول إعداد مقترحات المشاريع وتنمية الدعم وإدارة المشاريع. أما الشق الثاني فقد اعتمد على التطبيق العملي حيث قدمت 4 مجموعات شبابية مبادرات تم تقييمها من قبل لجنة المتابعة والتقييم ومن ثم قاموا بتطبيقها في المجتمع المحلي وقد حصل مشروع تنمية التفكير العلمي لدى الأطفال على المرتبة الأولى حيث نفذت مجموعة النقابيات المهندسات رزمة تنشيطية تقوم على تشجيع الأطفال على التعلم الذاتي والاكتشاف الذاتي عن التجارب العلمية التي قدمت لهم.

وفي نهاية الاحتفال كرمت الوزارة متمثلة بوزيرها م.زياد الظاظا ، النقابيات عبر تقديم شهادة معتمده إضافة إلى درع زجاجي للمجموعة الفائزة.