الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين بغزة تستقبل رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 17:49 )
غزة- معا- استقبل الأستاذ كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين، رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، بحضور المهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء، والأستاذ وديع المصري عضو مجلس الأمناء، ووفد من دائرة العلاقات العامة بالجامعة.

واستعرض "دغمش" امام المصري، مسيرة الجامعة وأهم إنجازاتها وأحدث مستجداتها، والتي كان أهمها اعتماد وزارة التربية والتعليم العالي لثلاث كليات هي كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بتخصصاتها، وكلية تكنولوجيا المعلومات بتخصصاتها، وكلية إدارة المال والأعمال بتخصصاتها.

وأوضح دغمش، خطط الجامعة المستقبلية من حيث استكمال مبانيها واستيفاء اعتمادات كلياتها الأخرى المتمثلة في كلية طب وجراحة الفم والأسنان، وكلية القانون والممارسة القضائية، وكلية التربية، موضحاً أن الحصار المفروض على قطاع غزة كان له الأثر الكبير في إعاقة دخول الأجهزة والمعدات الخاصة بالمختبرات الهندسية في الجامعة، وتجميد العمل في استكمال المباني الجامعية.

من جهته أشار المهندس "الفالوجي" للجهود التي يبذلها رئيس ومجلس الجامعة في سبيل الإرتقاء ببرامجها وخدماتها التعليمية، مؤكداً على أن الجامعة سعت منذ نشأتها لتقديم تخصصات مميزة تسهم في إعداد كوادر علمية مؤهلة وتلبي حاجات سوق العمل وقادرة على المنافسة، كما أشار إلى ما تقوم به الجامعة من تطوير مستمر على صعيد مختبراتها العلمية ومكتبها، وخدماتها الطلابية.

ومن جانبه أعرب السيد منيب المصري، عن إعجابه بجامعة فلسطين ومستواها الأكاديمي والعمراني، والتجهيزات التي تتمع بها مختبراتها العلمية وقاعاتها الدراسية، والتطور الذي تشهده الأنظمة التعليمية فيها، مؤكداً أن تجربة جامعة فلسطين فريدة من نوعها في فلسطين والوطن العربي، متمنياً للجامعة دوام الرقي والإزدهار.

وقد قام المصري الذي يزور غزة حاليا، بجولة تفقديةلمرافق الجامعة وكلياتها، كما اطلع على المخطط الهندسي للجامعة ومجسمها المستقبلي في المكتب الهندسي بالجامعة.