الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة محاربة الجريمة والارهاب الاوروبية توقف تعاونها مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 22:21 )
بيت لحم- معا- تعطل التعاون القائم او المفترض بين الشرطة الاسرائيلية ومنظمة "يوروفول" وهي المنظمة الاوروبية لمحاربة الجريمة والمنظمات الارهابية وذلك لوجود مقر وزارة الامن الداخلي الاسرائيلية وقيادة الشرطة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس الشرقية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية عن دبلوماسيين اوروبيين قولهم، بانه واستنادا لسياسة الاتحاد الاوربي فان المنظمات والهيئات التابعة للاتحاد ترفض اجراء اتصالات مع جهات أو مكاتب حكومية اسرائيلية تقع مقراتها خارج الخط الاخضر.

ويقضي الاتفاق المبرم بين الشرطة الاسرائيلية والمنظمة الاوروبية، بارسال من وقت الى آخر ممثلين اوروبيين للاجتماع بمسؤولين في وزارة الامن الداخلي والشرطة الاسرائيلية، لكن الامور ازدادت تعقيدا جراء اخلاء اسرائيل للعائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح واسكان يهودية مكانها، اضافة الى قرار اقامة الحي الاستيطاني مكان فندق الشيبرد بالقرب من مقر قيادة الشرطة الاسرائيلية.

وقالت مصادر في الخارجية الاسرائيلية ان اتصالات تجري مع ممثلي منظمة "يوروفول" من اجل ايجاد حل ومخرج يتوافق مع رأي الطرفين، فيما اقر الناطق بلسان المنظمة الاوروبية بوجود اتصالات لابرام اتفاق تعاون مع اسرائيل.