الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا توقع ميثاق شرف مع لجنة النزاهة المحلية

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 21:55 )
أريحا- معا- وقع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ظهر اليوم ميثاق الشرف بين البلدية ولجنة النزاهة من اجل خدمة افضل، وذلك في إطار مشروع النزاهة من اجل الفقراء الذي ينفذه الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة – أمان ومعهد الأبحاث التطبيقية – القدس ( أريج ) ومؤسسة تيري وبتمويل من وكالة التنمية البريطانية DFID.

وقال المحامي صالح ان الجميع يتحمل مسؤولية في بناء المجتمع وبشكل يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني الذي قدم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، وان مسالة تعزيز الشفافية حق على الجميع ، داعيا إلى تعزيز ثقافة الديمقراطية التي تصب في تنمية المجتمع وتفرز ما يختاره المجتمع.

من جهتها قالت هديل قزاز المديرة الإقليمية لبرنامج النزاهة من اجل الفقراء ان هذه الاتفاقية تستهدف أربع بلديات فلسطينية من ضمنها بلدية أريحا بهدف خلق علاقة تعاون بين الهيئة المحلية ولجنة المجتمع المدني للنزاهة وتعزيزا لمبادئ الديمقراطية والشفافية.

بدورها تحدثت غادة الزغير المديرة التنفيذية للائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة – أمان عن أهمية هذا المشروع وحق المواطن بالحصول على المعلومات ضمن القانون.

أما جاد اسحق المدير العام لمعهد اريج قال ان النظام الديمقراطي والانتخابات يفرز القيادات مشيرا الى الدور البارز للهيئات المحلية في خدمة المجتمع المدني معربا عن اعتزازه وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية من قبل بلدية اريحا.

وجرى التوقيع بحضور ممثلين عن الوزارات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني.