الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للجنة العليا لموسم وسوق النبي صالح

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 11:44 )
رام الله -معا- عقد في مقر وزارة الثقافة اجتماع للجنة العليا لموسم وسوق النبي صالح بهدف التحضر والاعداد للموسم والسوق الملحق به والذي يتوقع ان يستمر طوال ايام المهرجان والذي من الممكن ان يوفر مصدر دخل لكل من صغار الكسبة والشركات الكبرى.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الثقافة وادارة الموسم.

وقال الدكتور نمر سرحان مدير موسم النبي صالح بأن روحية الاحتفال بالموسم في ضوء الاحتفال العريق بهذا الموسم ستعكس تطور المفهوم التاريخي لهذا الموسم منذ زمن صلاح الدين الايوبي الى اليوم والتي تتلخص في هدفين هما: احياء التراث الشعبي والشخصية الوطنية للشعب العربي الفلسطيني، والمقاومة الشعبية للاستيطان.

كما ناقش الحضور دور كل من المهرجان والسوق في دعم الاخر والحضور من الزجالين والشعراء وفرق الفنون الشعبية والمسرحية والسينما والدبكة.

وحول السوق قال سرحان انه سيحتوي على كل شيء يصلح للبيع والشراء من المأكولات والمشروبات والادوات الكهربائية والمنزلية والخضار والفواكه واللحوم والملابس والعطور والكتب والهدايا والبضائع الشعبية وغيرها لرفد المهرجان والوصول الى مرحلة يستطيع من خلالها الموسم ان يمول نفسه ويعود بالفائدة على المنطقة برمتها.

وتضم اللجنة العليا للموسم: د.نمر سرحان مدير الموسم ، وناجي التميمي مدير المركز الثقافي والصحفي يوسف الشايب وكل من نضال ياسين ورائد الكوبري وعبدالكريم الفتاش وعائشة البرغوثي واكثم البرغوثي وعطا الله تميم ممثلين عن وزارة الثقافة.