الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام حكم محلي نابلس يستقبل وفدا من الهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 10:49 )
نابلس- معا- استقبل مدير عام مديرية الحكم المحلي نابلس خالد اشتية في مكتبة وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان (ديوان المظالم) ضم علاء نزال ونادية ابو دياب.

وأطلع المدير العام الوفد على الية العمل فيما يتعلق بموضوع الشكاوى التي ترد الى المديرية من المواطنين على الهيئات المحلية سواء كانت تنظيمية (هيكلي، توسعات، اقتطاعات...) او تتعلق بعمل الهيئات المحلية، علماً انه يوجد في وزارة الحكم المحلي وحدة للشكاوى تتابع الشكاوى الواردة الى المديريات بالتنسيق مع ممثليها في المديريات ويتم دراسة الشكاوى بحيثياتها من خلال استيضاحها من الهيئات المحلية او الكشف على الشكوى ان كانت تنظيمية او توسعات والتي تمس حياة المواطن بالاضافة الى متابعة ديون الهيئات المحلية على المواطنين وتسهيل سدادها من خلال اقتطاع نسبة لا تزيد عن 20% من ديون الكهرباء والمياه.

يشار هنا الى ان كافة الشكاوى التي ترد الى المديرية تعاد الى الهيئة المحلية للاستيضاح وايجاد الحلول واذا تعذر ذلك على الهيئة تقوم المديرية بارسال فريق لبحث المشكلة وايجاد الحلول لذلك.

وقد ابدى الوفد انطباعا ايجابيا عن الية العمل في معالجة الشكاوى التي ترد للمديرية علماً ان المديرية لا تهمل اياً من الشكاوى الواردة اليها.