الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تحذر من فرض الاحتلال لسيادته على القدس

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 12:03 )
غزة- معا- حذَّر وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر من عزم حكومة الاحتلال بضم المستوطنات الموجودة أساساً بالقدس بصفة غير شرعية أو قانونية إلى كيانهم إسرائيل، معتبراً أن هذا العزم يأتي في إطار سياسة الاحتلال ومخططاته التهويدية الرامية إلى ضم أراضي القدس إلى كيانهم.

ولفت إلى أن هذا المخطط تم التصويت عليه من قبل النواب التابعين لحزب "الليكود" اليميني الذي يتزعمه رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو الذي وضع عراقيل سياسية أمام أية محاولة للتنازل عن شرق القدس لصالح الفلسطينيين في حال نجاح أي مفاوضات مستقبلية قادمة.

وقال ابو شعر أنه تم تقديم مشروع قانون التصويت عليه في الكنيست من أجل ضم المستوطنات التي تم بناؤها عنوة على الأراضي المقدسية وضمها إلى دولة الاحتلال موضحاً أن ذاك المشروع الخطير قد لاقى ترحيبا وتأييدا كبيرا من جانب رؤساء المستوطنات الذين طالبوا بتحويل الأقوال إلى أفعال وتنفيذ المشروع بأقصى سرعة.

وأشار رئيس لجنة القدس إلى أن بنود قانونهم الباطل واقتراحهم غير المشروع يشمل ضم المستوطنات التالية معاليه أدوميم وإفرات وجفعات زئيف من خلال الإطار التنفيذي لهم وهو بلدية الاحتلال في القدس؛ بهدف فرض السيادة على مدينة القدس المحاطة بالجدار.

من جهة أخرى استنكر الدكتور طالب استيلاء مجموعة من اليهود المتطرفين بحماية عناصر من شرطة الاحتلال على منزل عائلة صلاح في حي بيت صفافا جنوب مدينة القدس بعد اقتحامه ورفع أعلامهم عليه، كما اعتدوا على أفراد العائلة داخل المنزل.