السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ورشة عمل حول "البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية"

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- عقد مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة ورشة عمل بعنوان " البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية " وذلك بحضور مندوبين من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأوضح المدير العام للحاسوب الحكومي م.سهيل مدوخ أن هذه الورشة جاءت بناءً على توجيهات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقال يوسف المنسي، وتوطئة لإنجاز مشروع الحكومة الإلكترونية.

واعتبر مدوخ أن هذه الورشة تأتي استكمالاََ لتفعيل بوابة إلكترونية متكاملة للخدمات التي تقدمها الحكومة، ومن أجل تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في التخفيف عن المواطنين وتعزيز صمودهم.

وأوضح مدوخ أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسة من ورش العمل المقرر عقدها لدعم مشروع الحكومة الالكترونية بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

بدوره قدم المهندس محمد المتربيعي منسق نظام حصر الخدمات الحكومية نبذة عن البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية، موضحاً أهمية المشروع ومدى الفائدة التي سيعود بها على المجتمع الفلسطيني.

وقدم المتربيعي شرحا مفصلاً حول آلية التعامل مع نموذج حصر الخدمات الحكومية وشَرَحَ بشكل عملي كيفية تعبئة هذا النموذج إلكترونياً.

وفي نهاية الورشة عبر المشاركون عن تقديرهم للقائمين عليها، مشددين علي ضرورة تضافر الجهود لإنجاح هذا المشروع، والاتفاق علي ضرورة الالتقاء مجدداََ لتقييم مدي تفاعل الوزارات والمؤسسات الحكومية مع هذا المشروع.