الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يلتقي رئيسة بعثة قوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- استقبل د.حسين الأعرج رئيس ديوان الموظفين العام اليوم رئيسة بعثة قوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل برت-بريتستوب بمكتبه بمقر ديوان الموظفين العام في مدينة رام الله.

وقامت ستوب بدورها بشكر د.الأعرج على حسن تعاونه طيلة فترة توليه منصب محافظ الخليل في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني.

واستعرض د.الأعرج لمحة عن واقع الخدمة المدنية في السلطة الوطنية الفلسطينية, وقام د.الاعرج إعطاء السيدة ستوب فكرة عما يسعى له الديوان من إنجازات مستقبلية تتمثل في تحفيز كل الجهود للنهوض بقطاع الخدمة المدنية من خلال تطوير العاملين في مختلف مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأشار د.الأعرج في ذلك الصدد لسعي الديوان لإنشاء المدرسة الوطنية للوظيفة العمومية والتي تعمل على تخريج وإعداد قيادات العمل الإداري لشغل الوظائف العليا.

وأضاف د.الاعرج" أن الثروة الوطنية الفلسطينية تكمن في الإنسان الفلسطيني " وهو يتطلع دوما للإستثمار في القوى البشرية وليس إدارتها من أجل الخلوص لافضل النتائج في تحضير الكادر الوظيفي اللازم لبناء مؤسساتنا الوطنية وتحقيق حلم الدولة الذي بات قريبا".

وبدورها قامت ستوب بشكر د.الأعرج على جهوده وتعاونه طيله عمله كمحافظ للخليل من أجل خدمة أهالي مدينة الخليل وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعايشونها, وقامت السيدة ستوب بتسليم د.الأعرج درع تذكاري تقديرا لجهوده كما عبرت عن كامل استعداد البعثة للتعاون المستمر وأعربت ستوب عن تمنياتها بالتوفيق للدكتور الأعرج في مهمته نحو بناء المؤسسة الإدارية الفلسطينية.

وبدوره قام د.الأعرج بشكر السيدة ستوب على دعم البعثة للشعب الفلسطيني عامة وأهالي مدينة الخليل خاصة في ظل معاناة سكنها المستمرة من ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وأبدى د.الأعرج رغبة ديوان الموظفين العام في الاستفادة من الإطلاع على النظام الوظيفي المتعامل به لدى البعثة كونه يمثل نوعا متطورا من الأنظمة الجديره بالتوقف عندها والإطلاع على طبيعتها, للإستفادة منها كتجربة نوعية.

كما عبر عن أهمية إستمرار التعاون مع كافة الأطراف العربية والدولية لتوحيد كل الجهود, لتحقيق التنمية والتطوير للشعب الفلسطيني , والتي يعد احد اوجهها التعاون الحالي مع برنامج الامم المتحدة للتنمية UNDP.

حيث يقوم البرنامج بتنفيذ تدريب لإعداد القيادات الإدارية للكوادر الإدارية العاملة في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك بتمويل من التعاونية الإيطالية وبالتعاون مع جامعة بيرزيت.

يذكر أن بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل هي بعثة مراقبة مدنية تعمل في مدينة الخليل في مجال المراقبة وكتابة التقارير حول أية خروقات تتعلق بالقوانين الدولية أو قوانين حقوق الإنسان و كذلك الإتفاقيات الدولية و الإقليمية الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول مدينة الخليل الحاصله وترسل هذه التقارير للجهات التي حددتها الإتفاقية الخاصة بالبعثة.