الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام يطلق إذاعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 15:17 )
رام الله- معا- أطلق مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، أمس، إذاعة جامعة بيرزيت على الموجة" F.M 94,6 "والتي ستبث بشكل حي ومشترك مع إذاعة مونت كارلو الدولية، من الثانية ظهرا إلى الرابعة بعد الظهر في المرحلة الأولى على أن تزيد مدة البث تدريجيا وصولا لأربع ساعات بث يوميا خلال العام الجاري.

وحضر الاحتفال الذي نظم في مركز تطوير الإعلام، رئيس جامعة بيرزيت د. نبيل قسيس، ود.منير القزاز القائم بأعمال نائب الرئيس للشؤون المجتمعية، ومديرة المركز نبال ثوابته، وطاقم المركز، وعدد كبير الصحافيين والمهتمين.

وأعرب قسيس عن سعادته بإطلاق إذاعة بيرزيت، والبدء بالبث الحي المشترك مع إذاعة مونت كارلو الدولية، حيث سيغطي بث الإذاعة محافظة رام الله والبيرة، القدس، نابلس والخليل.

وقال:" نتوقع أن تسهم إذاعتنا في إيصال رسالة الجامعة الهادفة لتطوير الإعلام المهني الفلسطيني، وذلك من خلال تقديم إعلام إذاعي نموذجي، سيما أن إذاعة الجامعة غير ربحية".

وعلق:" في الوقت الذي يزدحم فيه أثير فلسطين بالعشرات من الترددات الإذاعية المختلفة، نبحث اليوم عن مساحة لتقديم رسالة إذاعية مستقلة ومحايدة تتحدث بصوت الناس وتخاطب وجدانهم".

وقال:" في هذا الوقت نطلق إذاعة بيرزيت التي تعد بتقديم المميز من الحقيقة والمعلومات بعيدا عن الشحن العاطفي، ووجهات النظر والحدس المفضي إلى الخطأ والتهويل".

وأكد:" أن رؤية الإذاعة التي تعكس روح وأهداف مركز تطوير الإعلام تتسم بالحرص على تقديم برامج إذاعية مجتمعية وسياسية وثقافية نقدية متنوعة".

وقال قزاز:" إن إطلاق الإذاعة يعتبر عبئا جديدا يقع على كاهل مركز تطوير الإعلام الذي أثبت إنحيازه للمهنية والموضوعية كما هو الأمر في صحيفة" الحال" الصادرة عنه".

وأكد:" أن سقف التوقعات كبير من الإذاعة كبير في نقل هموم المواطن الفلسطيني، وإفساح المجال للحديث عن برامج الجامعة ونشاطاتها".

وفي كلمتها اكدت ثوابته:" إن إطلاق الإذاعة يأتي متزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة بهدف التأكيد على رسالة المركز الهادفة لتعزيز حرية الإعلام في فلسطين".

وأكدت:" أن الإذاعة اليوم تستند على مجموعة برامج يعدها ويقدمها نخبة مختارة من خريجي دائرة الإعلام في جامعة بيرزيت ونخطط مستقبلا وبعد توثيق خطوات بثنا لإشراك طلبة الإذاعة المميزين في هذه التجربة الرائدة".

ولفتت:" إلى أن المركز قام بإنتاج فيلم " أنيميشن" يعبر عن حال حرية الإعلام في فلسطين، حيث سيوزع ويبث على فضائية فلسطين والمحطات المحلية".

وقالت:" وسط كل الازدحام الذي يشهده الأثير الفلسطيني وتزايد عدد الإذاعات، لدينا هدف بان نكون صوت الناس، ونقدم القصة الاجتماعية المهمشة بشكل إنساني وذلك على الغرار من صحيفة" الحال" التي أثبتت تميزها في هذا المجال".

واستمع الحضور على هامش الحفل لمقتطفات من برامج الإذاعة، وجرى عرض فيلم " أنيميشن" يؤكد حرية الصحافة وحق الناس بالمعرفة.