الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للسيدات حول آليات التفاوض وحل النزاعات

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 16:18 )
بيت لحم- معا- عقد برنامج التنمية المجتمعية التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع النادي النسوي في وادي فوكين ورشة عمل للسيدات حول آليات التفاوض وحل النزاعات، وشارك في الورشة 30 سيدة تم تزويدهن بكافة الأفكار المتعلقة بالنزاع من حيث المفهوم، وكيفية التعاطي معه بطرق تفاوضية، بالإضافة الى تعريفهن بالآليات والمهارات الحديثة لعمليات التفاوض وفض النزاعات من خلال استعراض كافة المواد الأدبية بهذا الشأن واستعراض بعض الأمثلة الواقعية.

وفتح باب النقاش والإستفسار أمام المشاركات والرد عليها من قبل ميسر الورشة أسامة الجعفري الذي أكد بدورة على أهمية هذا الموضوع في الحياة اليومية على كافة الصعد التي تعتري حياة المجتمعات بكافة أطيافه ومؤسساته وما يشكله موضوع التفاوض وحل النزاعات من استقرار وخلق حالة من التوازن الفكري و الاجتماعي.

بدوره أوضح رائد عويضات منسق البرنامج المجتعمي لمؤسسة لجان العمل الصحي بأن عنوان هذه الورشة جاء بناءً على طلب السيدات في نادي نسوي وادي فوكين.

وقال إن البرنامج وعلى الدوام يحاول الوقوف ضمن إمكانياته عند احتياجات المؤسسات القاعدية في منطقة الريف الغربي لبيت لحم، ومحاولة تلبية هذه الاحتياجات في إطار سعي المؤسسة لتمكين وتطوير هذه المؤسسات لتكون قادرة على مجابهة متطلبات أفراد المجتمع المحلي في المنطقة.