الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الفيفا أجتمع مع دوائر العمل باتحاد الفدم ومندوبي الاندية

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 20:06 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام باتحاد كرة القدم – وصل أمس مدينة رام الله نضال الحديد رئيس مكتب الفيفا في عمان لتطوير كرة القدم في بلاد الشام يرافقه المهندس ماجد العبوة مساعد الحديد وذلك للقيام بجولات عمل وتفقد مشاريع الفيفا بالمحافظات الشمالية في الفترة من 3-6 أيار الجاري .

وسيقوم الحديد بزيارة لإستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام و إستاد ماجد اسعد بالبيرة للاطلاع على المدرجات وملحقات الملعبين و كذلك لمتابعة المشاريع المستقبلية في ملاعب كرة القدم في بيت فوريك وبورين وكذلك الصالة المتعددة الإغراض المنوي إنشاؤها في بلدة ترمسعيا .

آلية عمل الاعلام.
و التقى مستشار الفيفا للاحتراف الكروي ثوماس جريم بوفد عمان حيث عقد أول اجتماع في اتحاد كرة القدم مع دوائر العمل في الاتحاد ،و ناقش وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم آلية العمل الإعلامي المقترحة لدوري المحترفين التي قدمها بلال أبو الريش عضو اللجنة الإعلامية الذي عدد الايجابيات التي حققها البث التلفزيوني عبر راديو و تلفزيون العرب لمباريات الدور الفلسطيني الماضي ، وعرض أبو الريش الايجابيات التي ساهم فيها الإعلام الرياضي الفلسطيني و المتطلبات للنهوض بالإعلام الرياضي و شرح الحالة التي يعمل بها الناطقون الإعلاميون للمؤسسات الرياضية و المقترحات للنهوض بكوادر المؤسسات الإعلامية. ومن المتوقع ان يتم التوقيع على اتفاق مع تلفزيون الجزيرة الرياضية لبث مباريات الدوري الفلسطيني في الايام القادمة .

التسويق
و تحدث مجاهد سلامة رئيس دائرة التسويق بالاتحاد حول مستقبل التسويق كموضوع جديد و خاصة وان دوري الأندية المحترفة سينظم في أب القادم و هذا مايجعل الاتحاد أمام تحد من نوع جديد ...و حدد سلامة محاور عملة بدءا من مجلة الاتحاد الرياضية والدعاية فيها وآلية توزيعها و ضرورة عمل مراسلين محترفين فيها ، كذلك اشار إلى ضرورة استغلال الإعلانات في الملاعب بشكل انفع و التعاون مع مشرفي الملاعب في المحافظات الأخرى .

و أوضح انه لنجاح مهمة التسويق يجب أن تكون هناك خطة لاستمالة الرعاة في القطاع الخاص لرعاية الفرق و لرعاية البطولات و الدوري و أكد على أهمية تشكيل فريق مدرب لمتابعة الرعاية والتسويق كذلك طلب من الفيفا إرسال خبراء لتقييم الشركات الراعية . و أشار المهندس نضال الحديد في هذا الصدد إلى ضرورة تحديد الحقوق و الواجبات بين الأندية و الاتحاد منذ البداية و على الأخير و ضع اللوائح و القوانين في هذا الشأن .

و تحدث عزام إسماعيل رئيس دائرة الأنشطة بالاتحاد وشرح نظام الدوري و الأندية المشاركة و تصنيفها منذ بدء عمل اللجنة عام 2008 ,كما تحدث محمد أبو سرور مسؤول ملف الحكام بالاتحاد و شرح طريقة عمل دائرة الحكام التي تتشكل من سبعة أعضاء منهم المحاضر و مدرب اللياقة البدنية و الحكام و قال أن عدد الحكام العاملين في الساحة 20أما الحكام المستجدين فيبلغ عددهم 50 فيما يبلغ عدد الحكام الفتيات 20حكما و عدد الحكام المستجدين 90 حكما .

و عدد أبو سرور الدورات التي نظمتها الدائرة للحكام خلال الموسم الماضي ... و طالب مستشار الفيفا بتقديم المساعدة في تأهيل محاضريين للحكام و تأهيل مدربيين و لياقة بدنية و زيادة عدد الحكام الدوليين و إعطاء فرصة للحكام الفلسطينيين للمشاركات الخارجية في أسيا .

و تجدرالاشارة إلى أن وفد الفيفا اجتمع ظهر أمس أيضا مع أندية دوري المحترفين و استمع إلى شروحات مطولة عن تأسيس الأندية و إنجازاتها السابقة و مشاكلها و طموحاتها .