السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يلتقي اللجنة الشعبية لمنطقة المعاجين ومفرق زواتا

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 18:27 )
نابلس-معا- التقى محافظ نابلس العميد جبرين البكري اعضاء اللجنة الشعبية في منطقة المعاجين ومفرق زواتا ،واشاد البكري بحالة الاستقرار والأمن وفرض النظام والقانون التي تحققت بقرار من السلطة الوطنية مؤكدا ان الهدوء يشكل مناخا جيدا لعمل اللجان الشعبية ولكافة القطاعات عموما، معربا عن قناعته بأهمية تطوير العمل الشعبي في إطار اللجان الشعبية في كافة الأحياء وذلك بهدف توسيع قاعدة التواصل وإيجاد جو من الانسجام والترابط ما بين المواطن والمؤسسات الرسمية والأهلية لتعزيز صمود المواطن خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي نتجت من ممارسات الاحتلال وأدت إلى زيادة معاناة شعبنا.

واكد العميد البكري إن وجود إطار يضم اللجان الشعبية يساعدنا في رصد احتياجات المواطن ومتابعة أموره الحياتية وبما يعزز من الترابط والتكافل الاجتماعي وبما يضمن ايضا المساهمة في توفير حياة كريمة وخاصة للفئات المهمشة والفقيرة وذلك بالتعاون مع المؤسسات والوزارات في إطار مشروع الحماية الاجتماعية.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة التزامهم بالعمل المجتمعي والقيام ببذل الجهود لمتابعة القضايا الاجتماعية والصحية والتعليمية والعمل بكافة الطاقات لفض النزاعات والخلافات من خلال لجان الخير والاصلاح في الحي. واثنى اعضاء اللجان على حالة الاستقرار الأمني وفرض النظام وسيادة القانون واعربو عن قناعتهم ان المدينة لن تعود إلى حالة الفلتان والفوضى وعليه فان وجود مساندة شعبية للمؤسسة الأمنية والجهاز التنفيذي للسلطة يشكل ضرورة لحماية ما تحقق و توفير مناخ مناسب لعملية البناء المؤسساتي واستكمال عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واشار المتحدثون من اللجان الى ان الحصار الاسرائيلي والاجتياحات تسببت في تدهورالحالة الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة وارتفاع حالة الفقر والبطالة وان النهوض باوضاعها وتعزيز صمود ابنائها يحتاج إلى جهود أهلية ورسمية وبالتالي فان حالة التنمية والتطوير يجب ان تشكل بعدا استراتيجيا للمحافظة لا بد من التركيز عليها في ظل برنامج الحكومة والرئاسة لبناء الدولة المستقلة.

وفي نهاية اللقاء شكر اعضاء اللجان المحافظ على الزيارات واللقاءات التي يقوم بها على مستوى المحافظة ومؤسسساتها مؤكدين اهمية استمرارها باعتبارها جسرا للتواصل مع الجمهور ومعرفة احتياجاته عن كثب.