السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في محافظة طوباس وحركة فتح تنظمان مهرجانا تضامنيا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 18:56 )
طوباس-معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح _إقليم طوباس_ ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس مهرجانا تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وذلك في قاعة قصر الشرق في طوباس.

بمشاركة كل من محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، وأمين سر إقليم طوباس حسن أبو العيلة، ومدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة محمود صوافطة، ومدير جهاز الاستخبارات العسكرية حسني مبارك ومدير الأمن الوطني المقدم محمد عطيوي والأسير المحرر سعيد العتبة ،وجمال أبو عرة ، ومدراء المؤسسات المدنية والأمنية والعديد من القياديين والإعلاميين وأهالي الأسرى في المحافظة.

ووجه محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في كلمة ألقاها في المهرجان التحية باسم الرئيس لجميع الأسرى في السجون الإسرائيلية وأكد على أن حرية الأوطان تبدأ من حرية الإخوان وراء القضبان فما زال الاحتلال يمعن في كل نواحي ممارسات هذه العقلية الاحتلالية بمحاولة تشريد أهلنا من كل سنتمتر من مساحة هذا الوطن".
كما شد طوباسي على اياديهم من اجل مزيدا من الصمود والثبات.

وأكد مدير نادي الأسير في محافظة طوباس محمود صوافطة خلال المهرجان أن حرية الصحافة هي حرية الشعب، وقال صوافطة:" أننا نقف في هذه اللحظات لنكرم أخوة لنا يواصلون الليل بالنهار من اجل إعلاء الآم وعذابات أسرانا من اجل أن يكون صوت الم الأسرى والذين يتألمون بدون صوت من اجل أن تكون دموع الأسرى والذين يبكون بدون دموع فكثير منهم استشهد وهو يؤدي الرسالة وكثير منهم اعتقل ".

واستذكر صوافطة الصحفية رشيل كوري التي ضحت من اجل الحرية وثمن وقوف المتضامنين الأجانب بيننا ووقوفهم معنا.

وقدمت منال سيف في كلمة ألقتها عن الصحفيين كل الشكر والتقدير لنادي الأسير الفلسطيني في المحافظة والذي ترجم وقوف الصحفيين إلى جانب الأسرى بهذا الاحتفال الجماهيري لينالوا حريتهم .
وأشارت إلى أن وقوفنا مع الأسرى ما هو إلا وقوفا مع ذاتنا لأنهم روح الشعب وروح الأمل الذي يقهر الجلاد.

وتشكلت عرافة الحفل من منال فقهاء، وجمال بني عودة.

وفي نهاية المهرجان التضامني تم تكريم الصحفيين والمتضامنين الأجانب وكل الأصوات الحرة المعبرة عن معاناة الأسرى وآلامهم وطاقم تلفزيون فلسطين، بإهدائهم الدروع التقديرية وضمت لجنة التكريم كل من محافظ طوباس، والأسير المحرر سعيد العتبة ، ومدير التربية والتعليم محمد زكارنة، ،ومدير تأهيل الاسرى احمد ابو الحسن، وبسام ماجد، ونجيب خضيري، والأسير المحرر حاتم أبو خضر، ومدير نادي الأسير محمود صوافطة وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية.