السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية يعقد اجتماعاً

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 18:58 )
رام الله-معا- عقد اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية اليوم، بالتعاون مع اتحاد النقابات المستقلة وبرعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، اجتماعاً موسعاً لاعضاء المؤتمر العام فيه في منطقة شمال الضفة الغربية، لوضع اعضاء المؤتمر في صورة التحركات التصعيدية التي يجريها وسيجريها الاتحاد في الفترة المقبلة، وذلك في قاعة سليم افندي بمدينة نابلس.

وفي افتتاحية الجلسة، اشار محمد ابو عرة، ممثلاً عن اتحاد النقابات المستقلة ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين الى وقوف الاتحاد والمركز الى جانب قيادة اتحاد العاملين العرب في الوكالة، ودعمه الكامل للمطالب الشرعية والعادلة في محاربة الارهاب الوظيفي والفصل التعسفي والحق في التنظيم النقابي والمفاوضة الجماعية.

بدوره أكد الدكتور شاكر الرشق، رئيس اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث، اصرار الاتحاد على حماية العاملين وضرورة إنهاء نهج الإرهاب الوظيفي والتعسف في استخدام السلطة وانتهاك القوانين، من اجل تبرير اجراءات تمس كرامة العاملين، مشيراً الى التحقيق الأخير الذي حصل في مدرسة ذكور شعفاط الذي تم على إثرة فصل مدير المدرسة بعد اتهامه بضرب احد التلاميذ، مؤكداً ان الاتحاد سيستخدم كافة الوسائل المشروعة والمتاحة لاجبار الإدارة على تطبيق وإحترام المواثيق والقوانين كافة.

وبيّن ناصر ابو كشك، ممثلاً عن قطاع العاملين، الوقوف التام تحت لواء الاتحاد واستعداده لأي خطواط تصعيدية، مشيراً الى قضايا ومواقف وانجازات سابقة للإتحاد .

من جهته أحمد ذوقان، ممثل اللجان الشعبية للخدمات في الضفة، شدد على الحقوق والمطالب الشرعية للعاملين في الوكالة، ووقوفه ودعمه لتحركات الاتحاد مستعرضاً التجارب السابقة للجان في هذا المجال.