الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بريطانية ترفض دخول مندوب الموساد الجديد لاراضيها

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 07:41 )
بيت لحم -معا- بعد اكثر من شهر ونصف على طرد ممثل الموساد من العاصمة البريطانية على خلفية دوره في اغتيال القائد الحمساوي محمود المبحوح لازالت المملكة المتحدة ترفض دخول مندوب الموساد الجديد الذي سيخلف المطرود .

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية ان الرفض البريطاني يخالف التفاهمات السابقة بين الدولتيين والقاضية بسماح لندن لمندوب جديد للموساد بدخول اراضيها بد ابعاد المندوب السابق .

يشترط الجانب البريطانية السماح بدخول المندوب الجديد بتعهد كتابي اسرائيلي بعدم استخدام جوازات السفر البريطانية في عمليات استخبارية ينفذها الموساد مستقبلا الامر الذي لا زالت اسرائيل ترفض التعهد به او التوقيع على الوثيقة الخاصة بهذا التعهد خوفا من ان يفسر الامر كأعتراف اسرائيلي رسمي بمسؤوليتها عن اغتيال المبحوح .

واعربت مصادر امنية اسرائيلية كبيرة عن قلقها من حالة الجمود التي تسود العلاقات بين اجهزة المخابرات الاسرائيلية ونظيرتها البريطانية متوقع ان تجد القضية حلها بعد الانتخابات البريطانية المقررة الخميس القادم وتشكيل حكومة جديدة فقط.

وتتابع الاوساط الاسرائيلية بقلق شديد الاوضاع السياسية الداخلية البريطانية متوقعه ان يأثر فوز الحزب الليبرالي الديمقراطي بما يمنحه تأثيرا اساسيا على الحكومة البريطانية القادمة سلبا على العلاقات مع اسرائيل