الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 00:48 )
جنين-معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة ماكسويل جيلارد يرافقه وفد رفيع المستوى واطلعه على الاوضاع في المحافظه من الناحية الامنيه والاقتصاديه والاجتماعيه


وخلال اللقاء طالب قدوره موسى نائب المنسق الخاص العمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في المحافظة وإجراءات عرقلة مسيرة التقدم الأمني والاقتصادي . وما يتهدد المشروع الوطني واستمرار الاحتلال في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وبناء جدار الضم والتوسع العنصري . والإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، واسترجاع جثامين شهداء الأرقام المحتجزة ووقف مصادرة الأراضي ،

وأشار موسى إلى التهديدات الإسرائيلية المتواصلة بهدم البيوت والمؤسسات الواقعة في المناطق المصنفة ( ج )

مؤكدآ أن الشعب الفلسطيني متمسك بالعملية السلمية لإقرار حقوقة ، بإقامة دولته في إطار الشرعية الدولية . وطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته اتجاه الاستقرار والأمن في المنطقة ، ونوه إلى وجود عدة أطراف ذات علاقة بما يجري على أرض الواقع وقال من هنا يجب أن تحل القضية الفلسطينية وتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني .

وفي ذات السياق أشار موسى إلى البطالة والحالة الاقتصادية المتأخرة التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي في إعاقة تطور العجلة الاقتصادية تشكل نقاط توتر ستفجر الأوضاع على الرغم من أن السلطة تعمل على بسط الأمن الداخلي ، لكنها تصطدم بالقرارات والسياسات الإسرائيلية .

من جانبه شكر ماكسويل جيلارد محافظ جنين والحضور على اتاحة الفرصة لة للالتقاء بهم وحسن الاستقبال

قائلا أن الأمم المتحدة تتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المختلفة لمساعدة الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أنه في الأساس يجب أن لا تكون فلسطين بحاجة للمساعدات، ولكن الناس يحتاجون للمساعدة بسبب الاحتلال والمستوطنات والحصار ، مضيفآ "نحن نعرف معنى وجود هذه المعيقات ونفهمها ونعرف حجم المعاناة الناتجة عن هذه العوامل.