الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة تخرج 125 مسعفا من طلبة مدارس سلفيت وتنظم يوما طبيا بالخليل

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 10:06 )
سلفيت- الخليل-معا- خرجت الإغاثة الطبية الفلسطينية فوجاً جديداً من منتسبي دورات الإسعاف الأولي البالغ عددهم 125 خريجا من طلبة مدارس قيرة الثانوية المختلطة و ذكور حارس الثانوية وبنات كفل حارس الثانوية وبنات زيتا الثانوية وذكور جماعين الثانوية .

وشارك في حفل التخريج منسق الإغاثة الطبية في المحافظة خالد عرار وفريد عياش ممثلا عن مدير التربية والتعليم والدكتور أحمد الجيوسي منسق الصحة المدرسية في التربية والتعليم وسكينة صالح من الصحة الميدانية و نعمة شقور مديرة مدرسة كفل حارس الأساسية وامجد عودة من التربية والتعليم وطاقم الإغاثة الطبية ممثلا بالدكتور هشام حمايل وشذى زيدية وأمل سرور وخلود حرب.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني ومن ثم قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها إحدى طالبات مدرسة بنات كفل حارس الأساسية.

وألقت نعمة شقور مديرة بنات كفل حارس الأساسية كلمة في الاحتفال رحبت فيها بالحضور وشكرت الإغاثة الطبية على الجهود المتواصلة التي تبذلها في مدارس المحافظة مؤكدة على ضرورة التواصل لاكتساب الطلبة العديد من المهارات الحياتية اللازمة.

من جانبه أعرب فريد عياش في كلمة باسم مدير التربية والتعليم عن سعادته لهذا التعاون المشترك والعمل الدؤوب الذي تقوم به الإغاثة الطبية لخدمة شعبنا .

وقال "إن وجودنا معاً اليوم هو استمرارية لبناء مستقبل واعد يحمل الحرية والمحبة والعطاء مشيراً أن كل شهيد هو جريح قبل استشهاده مما يجعل من مهارة الإسعاف الأولي ركنا مهما في حياتنا أمام اجتياحات الاحتلال طالما أن هناك جرح وألم داعياً الخريجين إلى حمل الرسالة بأمانة".

وفي كلمة الإغاثة الطبية التي ألقاها نيابة عن النائب مصطفى البرغوثي نقل فارس قاسم تحيات ومباركة الدكتور البرغوثي للخريجين شاكراً كل من ساهم ودعم إنجاح هذه الدورات. وأشار إلى أهمية هذه الدورات في انقاذ حياة الجرحى والمصابين.

بدوره عبَّر خالد عرار منسق الإغاثة في محافظة سلفيت عن شكره لمديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس وطاقم الإغاثة ومتطوعيها على الجهد الذي بذلوه لإنجاح هذه الدورات مشيرا إلى أن الإغاثة اتبعت منهج تَلَمُّس حاجات الناس الصحية وخلق النماذج الأفضل من حيث الكفاءة والنوعية مؤكدا أن الإغاثة ماضية في التعاون مع كافة شرائح المجتمع.

وفي كلمة الخريجين أعربت أحدى الطالبات من مدرسة بنات كفل حارس الثانوية شكرت فيها الإغاثة الطبية ممثلة بالدكتور مصطفى البرغوثي وطاقمها في محافظة سلفيت و مديرية التربية والتعليم على المساهمة في إنجاح هذه الدورات .

وفي نهاية الاحتفال قام منسق الإغاثة الطبية خالد عرار وممثل التربية والتعليم فريد عياش والدكتور احمد جيوسي وفارس الديك والدكتور هاشم حمايل ومديرة مدرسة بنات كفل حارس الأساسية نعمة شقور وسكينة صالح بتكريم بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

كما نظمت الاغاثة الطبية بالتعاون مع أطباء من أجل حقوق ألانسان يوما طبيا مجانيا في حي جعبرة ألملاصق لمستوطنه كريات أربع.

وقال الدكتور عثمان ابو صبحة ان هذا الحي مغلق منذ 9 سنوات من الاحتلال ويفتقر الى جميع الخدمات حيث لا توجد عيادات ولا مدارس و لا رياض اطفال.

وشارك في هذا اليوم 9 اطباء وصيادلة شملت التخصصات التالية: باطني أطفال جراحة اوعية دموية طبيب اسرة وأطباء عامون.

واستفاد من هذا أليوم 200 شخص جرى تحويل بعض ألحالات الى داخل الخط ألاخضر لمتابعة العلاج.

واكد صلاح الحاج يحيى منسق رابطه أطباء من اجل حقوق الانسان ان الرابطة ستواصل مساندة صمود اهل المنطقة.

وقررت الاغاثة الطبية في الخليل تسير عيادة متنقلة في هذه المنطقة بواقع يوم واحد في الاسبوع.