الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يشارك في مجلس الادارة لمنظمة العمل العربية

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 11:09 )
بيت لحم- معا- غادر صباح اليوم الامين العام حيدر ابراهيم الى البحرين للمشاركة في اعمال الدورة الثانية والسبعون لمجلس ادارة منظمة العمل العربية التي تعقد في المنامة من 7-9/5/2010 .

وسيناقش الاجتماع في جدول أعماله قضايا متعددة وهامة من أهمها التقرير السنوي عن الاثار المدمرة للاحتلال الاسرائيلي على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين والاراضي العربية المحتلة في الجولان السوري والجنوب اللبناني وانعكاسات الممارسات الإسرائيلية على الواقع وما ينتج عنها من معاناة اقتصادية واجتماعية للعمال والشعوب المحتلة.

وسيقوم الاجتماع بالعمل على إعداد وتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة"99" لمؤتمر العمل الدولي جنيف يونيو حزيران 2010 وستناقش المجموعة العربية تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية حول اوضاع عمال فلسطين ومعاناتهم من الاحتلال الاسرائيلي واستمرار اسرائيل بمصادرة الاراضي واقامة المستوطنات وجدار الفصل العنصري وموضوع البطالة في صفوف عمال فلسطين.

من جهة أخرى سيقدم حيدر إبراهيم عضو مجلس الادارة تقرير شاملا عن اوضاع عمال فلسطين ومعاناتهم نتيجة الممارسات العنصرية التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما سيناقش الأمين العام مع عدد من أطراف الإنتاج العرب عدد من القضايا المطلبية للعمال في مجالات التشغيل والتدريب المهني وتقديم مختلف المساعدات الفنية للاتحاد العام لعمال فلسطين.