السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لاتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 15:16 )
رام الله- معا- عقد اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية اليوم الاربعاء، بالتعاون مع اتحاد النقابات المستقلة وبرعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، اجتماعاً موسعاً لاعضاء المؤتمر العام فيه في منطقة وسط الضفة الغربية، لوضع اعضاء المؤتمر في صورة التحركات التصعيدية التي يجريها وسيجريها الاتحاد في الفترة المقبلة، وذلك في صالات بدران بمدينة البيرة.

وفي افتتاحية الجلسة، تحدث الدكتور شاكر الرشق، رئيس الاتحاد، عن عدة قضايا ادت الى خلق الازمة بين الاتحاد وادارة الوكالة، مبينا ان قضية فصل مدير مدرسة شعفاط كانت الفتيل الذي اشعل الازمة، مؤكداً ضرورة احترام ادارة الوكالة لكافة القوانين التي تحمي حقوق الانسان والموظف، والا سيقوم الاتحاد بإتخاذ اجراءات تصعيدية اكثر صرامة، مطالباً بإعادة مدير المدرسة الى عمله على الفور، وحماية الموظفين من هذه العقلية والنهج، وتمثيل النقابة في اي تحقيق من قبل وكالة الغوث.

بدوره أعلن النقابي محمود زيادة، ممثلاً عن اتحاد النقابات المستقلة، بإسم كافة النقابات في اتحاد النقابات المستقلة والنقابات الشريكة والصديقة، وقوفهم الى جانب اتحاد العاملين العرب في الوكالة يداً بيد لأنهم يدافعون عن كرامة كل عمال وعاملات فلسطين، مجدداً دعوته للاتحاد على السير قدماً لتحقيق الاهداف المنشودة.

واوضح طه البس، مدير عام المكتب التنفيذي للاجئين، ان اللجان الشعبية في المخيمات قررت البدء بعدة فعاليات لمواجهة سياسات التعنت المتبعة من قبل ادارة الوكالة، محذراً الوكالة من الاستمرار في سياسة التقليصات التي تتبعها.

من جانبه، دعا الدكتور محمد العبوشي، ممثلاً عن المبادرة الوطنية، اعادة التحقيق وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية مدير مدرسة شعفاط، مؤكداً رفضه ورفض الجميع لسياسة الفصل التعسفي، كذلك ضرورة احقاق الحقوق للعاملين وتحقيق الامن الوظيفي لهم.