السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع ممثل قبرص ومسؤولا بالخارجية الاسبانية على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، ممثل قبرص لدى السلطة الوطنية أندرياس كوزوبيس، حيث وضعه في صورة التطورات السياسية والتحركات الدولية الأخيرة الهادفة لإحياء عملية السلام. وتسلم وزير الخارجية رسالة من نظيره القبرصي، حيث دعاه لزيارة قبرص، وتقدم باقتراح لاستضافة قبرص مؤتمر سفراء فلسطين في أوروبا.

واطلع الدكتور المالكي قي وقت لاحق من صباح اليوم، السفير في وزارة الخارجية الاسبانية جوس ريرا، على أهمية قرار لجنة المتابعة العربية الذي يعطي فرصة للجهود الأميركية الرامية لتحقيق السلام في المنطقة، وأكد الدكتور المالكي بأن نجاح المفاوضات وإعادة المصداقية للعملية السياسية يتطلب وقفاً شاملاً لكافة الأنشطة الاستيطانية في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.

وبحث الدكتور المالكي وضيفه التحضيرات للقمة الثانية للاتحاد من اجل المتوسط المزمع عقدها في الخامس من حزيران القادم في مدينة برشلونة، حيث أكد وزير الخارجية رغبة فلسطين الشديدة لإنجاح هذه القمة بهدف تعزيز التعاون بين دول البحر المتوسط، كما بحث الطرفان ترتيبات زيارة وزير الخارجية الاسباني ميجيل موراتينوس المقرة في الثاني عشر من الشهر الحالي.

وأشاد الدكتور المالكي بالدور المميز الذي تلعبه اسبانيا في دعم الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات والذي ترجم بتوقيع العديد من الاتفاقيات، وتقديم المساعدات.

وأكد الجانبان على عمق العلاقة التي تربط البلدين وضرورة تطويرها في مختلف المجالات.