السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع يفوز اداريا على الكهرباء العراقي في بطولة الاندية العربية

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 13:47 )
الإسكندرية - معا - محمد اللحام - في تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاربعاء كان ابداع بكامل لاعبيه في الملعب استعدادا لمباراته الاولى في بطولة الاندية العربية لكرة السلة التي انطقلت اليوم الاربعاء في الاسكندرية والتي كانت ستجمعه مع فريق الكهرباء العراقي الا ان الفريق العراقي لم يحضر مما جعل حكام المباراة يعلنون فوز ابداع الفلسطيني اداريا مما مكن الفريق من الراحة واعطاء فرصة للاعبين للتعرف على لاعبي التعزيز الاجانب على ان يلتقي ابداع مع فريق المتحد اللبناني يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصرا بينما سيلتقي الشارقة الاماراتي يوم الاحد في الرابعة عصرا .

العديد من الفضائيات العربية ستقوم بنقل مباشر للمباريات ومنها المستقبل اللبنانية والنيل المصرية .

لاعب التعزيز ريجي جورج الملتحق بابداع الدهيشة يبلغ طوله حوالي 208سم وهو يلعب في فرنسا وعمره 25 سنة امريكي الجنسية ويقول عن مشاركته مع ابداع انه سعيد بهذه المشاركة ويامل ان يقدم مستوى جيد كفرقة وليس كفرد ولديه فكرة ان ابداع فريق جيد ويضم عناصر جيدة وعن فرصة الفريق في البطولة قال ان متاكد انهم يستطيعون عمل شيء اذا كان التوفيق حليفهم وهو متفائل جدا بتخطى الدور الاول وهو قادم في سبيل الفوز ولا شيء سوى الفوز وعن المكان الذي يجيده قال ان يحب ان يلعب في مركز رقم 4 ام ما يعرف (باور فوردورد) كما ابدى اعجابه بالشبان الصغار في الفريق وعبر عن ان احد اسباب مشاركته هو تعاطفه مع الشعب الفلسطني اضافة الى انها فرصة لاظهار مستواه بحثا عن فرصة احتراف افضل.

اما الاعب سلمون سيرد وهو امريكي ايضا ويلعب في دوري الدرجة الثانية بالمانيا فقد عبر عن سعادته بالمشاركة مع الفريق الفلسطيني وانه ممتن للاعب ابداع الامريكي جيمي الذي رشحه لهذه المشاركة وهو ايضا متفائل بتحقيق نتائج طيبة بالبطولة وقال كل بطولة فيها مفاجئات واتمنى ان نكون المفاجئة ونفوز مؤكدا على تكاتف الفريق وضرورة التفاهم السريع والانضباط في الملعب بروح الفريق الواحد.
وسيرد خريج حقوق وعمره 31 عاما.

اياد عبدالله عبر هو الاخر عن سعادته بالالتحاق لاعبي التعزيز واشاد بمستواهما ومؤكدا انهم اضافة نوعية ستكون للفرقة مما عزز التفائل بعيدا عن الافراط به كما اردف .

اما يحي الخطيب فقال نحن مستعدين للبطولة ضمن امكانياتنا وسنلعب تحت ضغط الخوف من الخسارة وليس الخوف من الخصم لكي نخرج افضل ما لدينا وسنحاول بكل امكانياتنا ان نتجاوز الدور الاول على امل ان نواجه عقبات ضخمة في ظل جهلنا لمستويات الفرق الاخرى.

المدير الفني محمد عدوي اشاد بدوره في الالتزام الكبير للفريق في كافة التعليمات في الطريق لتمثيل فلسطين بشكل مشرف ليس فقط في الملعب بل في كل مكان مبديا سعادة حول مستوى الاجانب مضيفا ان المشكلة هي عدم معرفتنا ماذا لدى غيرنا ومع ذلك سنلعب بفدائية معهودة وسنقدم ما علينا والمتبقي على رب العالمين محذرافي الوقت نفسه من رفع سقف التوقعات لان الواقع يقول اننا اصحاب اقل امكانيات.

الوصول:
وكانت البعثة وصلت صباح اليوم الاربعاء الى الاسكندرية بعد رحلة شاقة وذلك للمشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة والتي تقام هنا في الإسكندرية من تاريخ 5-5 وتستمر حتى 16-5 -2010 بمشاركة 16 فريق عربي .

وصلت البعثة المكونة من ناصر بدرساوي رئيسا ومحمد اللحام إداريا ومحمد عدوي مديرا فنيا وياسر مشعل والمدرب الأمريكي تيري والحكم الدولي عنان دراغمة ومن الاعبين يحيي الخطيب وإياد عبد الله ومهدي عيد وحسام عبيد وثائر جفال وخالد خميس وفراس شعلان.

وبعد انتظار طويل في مطار القاهرة نتيجة ما قاله مسئولي المطار عن عدم وجود تنسيق من الاتحاد العربي تم الدخول تحت عنوان المجاملة والإخوة .

وكان في انتظار البعثة مجموعة من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في القاهرة لتتوجه البعثة بعد ذلك لمدينة الإسكندرية في رحلة استمرت ثلاث ساعات حيث نزلت في فندق (داون تاون).

أول تمرين اليوم :
في العاشرة صباحا من هذا اليوم الاربعاء غادر الفريق الفندق لإجراء أول تمرين وتم الوقوف على مستوى لاعبي التعزيز سليمون شيرد والذي يلعب في الولايات المتحدة وزميله الاخر جورج ريجي الذي يلعب في الدوري الألماني وكانت الانطباعات طيبة عن مستواهم .

و قال مدرب فريق الحربية المصري الذي التقيناه في الفندق والذي يعرف اللاعبين الاجانب جيدا أن مستوى أدائهم طيب متوقعا أن لا يغادروا ومعهم جيمي لاعب إبداع الأمريكي الإسكندرية إلا بعقود احتراف وتحديدا في الدوري المصري ومباركا حسن الاختيار لهذا الثلاثي متوقعا التوفيق للفريق الفلسطيني.

و استمر التمرين الخفيف لخلق انسجام سريع بين الفريق واللاعبين الجدد وقد أبدى عناصر الفريق الرضى عن أداء زملائهم ومهاراتهم وفق ما شاهدوه في التمرين الاول.

ابو زيد وذياب ومتابعة:
وقد حظيت البعثة باتصالات ومتابعة من العديد من الجهات الحكومية والرياضية والإعلامية فقد اتصل وكيل وزارة الشباب والرياضة السيد موسى ابو زيد اكثر من مرة مطمئنا على مسار الرحلة والنائب محمد اللحام ابو خليل اللحام كما تابعها ايضا رئيس اتحاد السلة السيد خضر ذياب والأستاذ خالد الصيفي وإدارة إبداع ومدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل الأستاذ صالح جادالله والزملاء الصحفيين عمر ووجدي الجعفري وخالد ابو زاهر وخالد القواسمي وخالد شعبان.

المجموعة:
لا زالت حظوظ إبداع للتأهل مجهولة لعدم الوقوف على مستوى فرق المجموعة بانسحاب الكهرباء العراقي وبقاء فريق الشارقة الإماراتي والمتحد اللبناني وذلك بفعل اعتماد الفرق العربية على ثلاثة لاعبين اجانب وفق شروط البطولة التي تسمح بذلك وغياب المعلومات عن مستوى التعزيز في الشارقة والمتحد حتى اللحظة .