الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يعقد لقاء مع طلبة الجامعة المفتوحة بطولكرم

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 09:10 )
طولكرم - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني، وبالتعاون مع مجلس شبيبة جامعة القدس المفتوحة - منطقة طولكرم التعليمية، لقاء مفتوحا مع طلبة الجامعة حول " الانتخابات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية " تحدث خلاله أعضاء من المجلس الثوري " الدكتور نايف سويطات، واللواء لؤي عبده ".

وكان في استقبال الضيوف رئيس الجامعة الدكتور فيصل عمر، الذي رحب بالضيوف وبكادر التوجيه السياسي والوطني باسم جامعة القدس المفتوحة ممثله برئيسها دكتور يونس عمرو.

وافتتح اللقاء المفوض السياسي للمحافظة المقدم صالح ثابت، ناقلاً تحيات هيئة التوجيه السياسي والوطني ممثله بالمفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري.

وخلال مداخلته، تطرق اللواء عبده للإنتخابات الفتحاوية الأخيرة وما تمخضت عنه من نتائج ايجابية، مستعرضاً آخر التطورات السياسية وملف المصالحة الوطنية، مشدداً ان الرئيس لن يتنازل عن الثوابت الفلسطينية رغم الضغوطات الدولية والإقليمية والتغيرات المتسارعة على الساحة الفلسطينية.

بدوره، تحدث الدكتور نايف سويطات حول الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية، مؤكداً ان حركة فتح في حالة نهوض وهناك متغيرات قريبة ستدفع الحركه بأن تأخذ مكانها الطبيعي كونها صاحبة وحامية المشروع الوطني الفلسطيني ولا يحق لأي كان بأن يتحدث بإسم الحركة إلا أبنائها، مشدداً على الأسلوب الديمقراطي الذي يمارس داخل الحركة بدءاً بالانتخابات وبناء مؤسساتها، قائلاً : " حركة فتح هي الحركة الوحيدة التي تطرح أسلوب النقد والنقد الذاتي ".

وشدد الدكتور ناظم عمر أستاذ التنمية السياسية على ضرورة مقاطعة منتجات المستوطنات، ووضع برنامج للمقاطعة والبحث عن بدائل من الصناعات الوطنية لدعمها وتطويرها من اجل الوصول إلى اقتصاد حر غير مرتبط بالاقتصاد الإسرائيلي.

في ختام اللقاء، قدّمت هيئة التوجيه السياسي والوطني شكرها وتقديرها لمدير جامعة القدس المفتوحة دكتور فيصل عمر، ولمديرها العام دكتور يونس عمرو، ولحركة الشبيه الطلابية في الجامعة على استضافتهم لهذا اللقاء.