الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يلتقي ممثلي لجنة برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 10:07 )
رام الله- معا- التقى رئيس ديوان الموظفين العام, د.حسين الأعرج بممثلي عن لجنة برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية في مركز الإدارة والقيادة, وذلك بحضور أعضاءها ممثله مكتب التعاون الإيطالي و مديرة مشروع تنمية المهارات القيادية لقطاع الخدمة المدنية في برنامج الأمم المتحدة للتنميةالإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ( PAPP/ UNDP )ومديرة دائرة الموارد البشرية في ديوان الموظفين العام وممثلة البرنامج في مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت.

ورحب د.الاعرج بالتعاون مع كافة الشركاء في إنجاز مشروع التدريب في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وأشاد بتكامل الجهود وإنسجامها لخدمة هدف إعداد قيادات إدارية تتلائم قدراتها مع مهمة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية وبناء الدولة المنظورة.

وقامت مديرة مشروع تنمية المهارات القيادية لقطاع الخدمة المدنية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتحدة للتنمية/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني((PAPP/ UNDP بإعطاء د.الأعرج واللجنة لمحة عامة عن أخر التطورات الحاصلة في المشروع من تدريب لمدراء عامون ولمدراء في أكثر من 40 وزارة ومؤسسة من مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف د.الأعرج أن الهدف من وراء هذه البرامج هو الوصول لتحسين الأداء في الوظيفة العامة ولهذا فإن جودة البرامج لها فاعلية مباشرة على نوعية التدريب.

من جانبها عبرت ممثلة مكتب التعاون الإيطالي عن إهتمامهم في تقديم الدعم الإيطالي لتنمية القدرات في قطاع الخدمة المدنية لبناء المؤسسة الفلسطينية.

فيما قامت ممثلة البرنامج في مركز التعليم المستمر في بيرزيت بالتعبير عن سعادة المركز بالمشاركة في عملية تطوير قطاع الخدمة المدنية في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وعلق د.الأعرج بأن البرنامج يأتي منسجما بشكل تام مع رؤية القيادة الفلسطينية وضمن برنامجها نحو تحقيق واقع أفضل يخدم شعبنا.

يذكر أن هذا البرنامج يأتي بتمويل من الحكومة الإيطالية وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتحدة للتنمية/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ((PAPP/ UNDP) بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت ويهدف لتطوير 1200 مدير ومدير عام في الضفة الغربية وغزة وتناول التدريب 10 مواضيع في الادارةالإدارة العامة والقيادة موظف/ة حكومي في مناصب عليا ويتناول التدريب موضوع الإدارة العليا.