الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تستضيف اللقاء الختامي لفعاليات البرنامج الثقافي كأس القمة

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 10:33 )
غزة-معا- استضافت جامعة فلسطين في مقرها بمدينة الزهراء يوم أمس اللقاء الختامي لفعاليات البرنامج الثقافي (كأس القمة) لمدارس الثانوية في المحافظة الوسطى، ضمن لقاء حضره الدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية والدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة، والأستاذ ماهر أبو زر النائب الإداري لمدير التربية والتعليم في محافظة الوسطى والأستاذ خالد أبو شعيب مدير عام إذاعة فرسان الإرادة، والمدير التنفيذي الأستاذ محمود المسلمي بالإضافة إلى مدراء المدارس وحشد كبير من طلاب الثانوية.

وكانت حلقات برنامج المسابقات الثقافي (كأس القمة) قد بثت عبر إذاعة فرسان الإرادة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المقالة ، وبرعاية جامعة فلسطين، واستضافت لقاءات التنافس بين أربعة عشر مدرسة، فيما تنافست في اللقاء الختامي كل من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات، ومدرسة خالد بن الوليد للبنين.

وقد أدارت فعاليات اللقاء الإعلامية أماني الهسي التي تعاني من إعاقه بصرية دائمة، فيما بدأت فعالياته بكلمة ترحيبة ألقاها الدكتور "المدهون" نيابة عن رئيس الجامعة، رحب خلالها بالحضور، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج الثقافي موضحاً أن استراتيجية جامعة فلسطين تقوم على أساس تعزيز علاقاتها العلمية والثقافية والاجتماعية بمحيطها الفلسطيني والعربي والدولي.

و أوضح أن جامعة فلسطين قامت برعاية هذا البرنامج الثقافي لما فيه من خلق لبيئة علمية وتربوية تنمي الإبداع والتفوق والتميز لدى أبنائنا الطلبة.
من جانبه أكد "الزر" خلال كلمة وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى على ضرورة الاهتمام بالمتفوقين والمبدعين من خلال برامج مختلفة تسهم في النهوض بالعملية التربوية والثقافية.

ومن جانب آخر أكد "أبو شعيب" خلال كلمة إذاعه فرسان الإرادة على التعاون البناء الذي أبدته جامعة فلسطين في رعاية (كأس القمة)، وما كان له من أثر كبير في إنجاح هذا البرنامج، كما أشاد بالبرامج الثقافية والتربوية والترفيهية الهادفة التي تبثها إذاعة فرسان الإرداة الإذاعة الأولى الناطقه باسم المعاقين، والدور الكبير الذي تقوم به الإذاعة في سبيل رفع المعاناة عن المعاقين وإيصال رسالتهم للجهات المعنية.

وقد تلى ذلك إجراء المسابقة النهائية لبرنامج كأس القمة بين ثانوية خالد بن الوليد للبنين، وثانوية ممدوح صيدم للبنات، حيث أثرى البرنامج الحضور بالعديد من الأسئلة المختلفة في شتى المجالات، وفي نهاية المسابقة تمكنت مدرسة ممدوح صيدم من الحصول على المركز الأول على مستوى محافظة الوسطى بتفوقها بنقطتين عن ثانوية خالد بن الوليد التي حصلت على المركز الثاني.

وفي نهاية اللقاء جرى تسليم كأس القمة لثانوية ممدوح صيدم للبنات، وتسليم شهادات الشكر والتقدير لجميع المدارس المشاركة.