الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 15:12 )
زووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري
الاعلام الفلسطيني
استطاع الاعلام الرياضي الفلسطيني بالرغم من الظروف المحيطة به ان يقدم الكثير للرياضة الفلسطينية ، حتى ان العديد من الإعلاميين الرياضيين الأجانب والعرب أشادوا به ووصفوه بأنه سبق الرياضة الفلسطينية ، ولكن في الفترة الأخيرة اخذ بعض الزملاء الإعلاميين ينحون منحى اخر وظهر في مقالاتهم أسلوب القدح والذم بعيدين كل البعد عن النقد البناء الذي يهدف الى تقييم وتقويم المسيرة ، واعتقد بالرغم من "تواضع تجربتي "انه مطلوب من هؤلاء الزملاء العودة الى السكة الفلسطينية القائمة على احترام الأشخاص والرأي والرأي الأخر والانتقاد البناء .

الانتقالات
لعل خبطة الموسم حتى الان هي انتقال اللاعب سعيد السباخي من نادي واد النيص الى نادي الهلال القدس الذي لم يلعب له سوى موسم واحد.
وعاد بعدها الى غزة ولم يعد لفريقه " واد النيص" باعتبار ان الإسرائيليين منعوه من العبور ،وقيل انه أعيد أكثر من مرة من على حاجز ايرز ، وما ان انتهى الموسم حتى فوجئنا بوجود سعيد السباخي في القدس فكانت هذه خبطة الموسم في انتقالات اللاعبين حتى الان فهل كان السباخي عندما غادر قرية الواد لا يريد العودة اليها مرة اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

بين نارين
احد اللاعبين عاش وقتا عصبيا في إحدى مباريات فريقه لكرة السلة ، ففريقه يسعى لتحسين موقعه ضمن فرق المقدمة فيما أصدقاءه من الفريق الاخر تربطه بهم علاقات قوية وطلبوا منه باختصار" إعطاءهم المباراة " لأنهم مهددون بالهبوط . فكان في تلك المباراة في وضع لا يحسد عليه فهو واحد من نجوم فريقه ومنطقته وشوهد الارتباك واضحا عليه واستغرب الجميع من ادائه .لكن مدربه استطاع ان يتدارك الموقف ويقرأ المباراة بشكل صحيح ويخرج فائزا فيها مفوتا الفرصة على الجميع لتنتصر الرياضة والروح الرياضية على الكولسات .

الاعلام مرة اخرى
صديقي رجل اعلام رياضي قرأت له مقالا يصف فيه الاعلام الفلسطيني الرياضي بأنه اعلام وصفي يبتعد عن التحليل وأضاف في مقاله انني ارى مثلا في مباراة كرة القدم يقولون في الدقيقة كذا اطلق اللاعب فلان قذيفة هائلة هزت شباك فريق علان ....... الخ .
فقلنا جميل ما دام صديقنا ينتقد الإعلاميين الرياضيين على طريقة تحليلاتهم ووصفهم للمباريات فلماذا لا تختلف تحليلاته وكتاباته عن جميع ما يقوم به الصحفيين الرياضيين في الوطن "أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم " .

وفد الفيفا وجولة في الاندية
قام وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم" الفيفا" بجولة في الاندية التي تقدمت بطلبات للانضمام الى دوري المحترفين ، ومن هنا نعتقد ان ملف اندية المحترفين عاد الى المربع الاول ، وامام من ؟؟؟
امام اعلى هيئة دولية تعنى "بضم التاء " بكرة القدم ، ومن هنا افهم الامور ان التقييم اصبح دولي والمحاسبة دولية وفق المعايير الدولية ،وشروط الموافقة دولية ايضا .
وهذه فرصه للجميع لان يتم التعامل معهم من خلال المنظار الدولي ومن اعلى هيئة دولية ومن هنا نأمل اذا ما انتهت اللجنة من عملها ان يسدل الستار عن هذا الملف والى الابد .

ابداع قلوبنا معكم
ابداع نحن معكم وقلوبنا هناك في الإسكندرية بالرغم من حرها ورطوبتها المرتفعة في بداية موسم الصيف ، الا اننا لا نستطيع ان نكون الا بينكم ومعكم ،فانتم ممثلو فلسطين وانتم تمثلون حالة اللجوء ....والعودة ان شاء الله .
تحياتي الى البدرساوي ودراغمة واللحام وعدوي ومشعل وجميع الكتيبة الابداعية ولا أنسى هنا الأمريكان منكم بقيادة تري المدرب الذي اصبح ابداعيا اكثر منا كما وأخص المتألق جيمي ، لكم منا ان نبقى خلفكم .
ارفعوا رؤوسنا فالجميع هنا في الدهيشة وفي كل اندية كرة السلة الفلسطينية بانتظاركم وانتظار اخباركم ،ويتمنون لكن التوفيق ، يا حماة الوطن.