الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الحكم المحلي في جنين تكثف متابعة الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 12:44 )
جنين- معا- قام م. إياد خلف يرافقه أمين مرعي م. دائرة العلاقات العامة والإعلام وم.محمود عطاطرة مهندس المشاريع في المديرية بزيارة لبلدية الزبابدة حيث تم الإطلاع على الأعمال الإدارية والمالية في البلدية.

وقد تم مناقشة موضوع إنتخابات الهيئات المحلية القادمة، حيث يتوجب على أعضاء البلدية المنوي ترشحهم تقديم إستقالتهم من البلدية، وضرورة حصول المترشح على براءة ذمة من قبل البلدية وتقديمها للحكم المحلي من أجل المصادقة عليها ومن ثم تقديمها للجنة |لإنتخابات وذلك خلال الفترة الممتدة من 1-10/6/2010.

كما أن طواقم المديرية على جاهزية تامة لإدارة شؤون الهيئات المحلية التي يقدم كافة أعضائها الإستقالة من أجل الترشح لإنتخابات الهيئات المحلية المنوي خوضها في 17/7/2010.

من جهة اخرى تم استلام مبنى القاعة العامة في بلدة الزبابدة بتمويل من chf وبحضور رئيس ومهندس بلدية الزبابدة والمقاول.

كما قام مهندس المشاريع في مديرية الحكم المحلي- جنين محمود عطاطرة باستلام بعض المشاريع التي تم تنفيذها بتمويل من الحكومة العمانية وذلك بحضور رؤساء ومهندسي الهيئات المحلية المستفيدة ومندوب الهيئة العمانية وهي مدرسة مسقط في قرية الجلمة ومدرسة مسقط في قرية ميثلون .

كما شارك م. إياد خلف يرافقه السيد أمين مرعي في ورشة العمل التي عقدت في مقر الجامعة العربية الأمريكية وذلك تحت رعاية محافظ جنين قدورة موسى وبحضور السيد ماكس تايلارد منسق الأمم المتحدة في فلسطين وبحضور د. عدي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية وحشد من ممثلي الدوائر الرسمية والشعبية وذلك للحديث عن سياسات الضم والجدار والإستيطان وإشكاليات الوضع السياسي وتأثيراته على الشعب الفلسطيني والنظرة المستقبلية للأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقد تحدث م. إياد خلف عن أهم القضايا التي تعاني منها البلديات والهيئات المحلية نتيجة لوقوع بعض المناطق ضمن الأراضي" C "والمعيقات التي يعاني منها الحكم المحلي بهذا الشأن.

وقام م. إياد خلف يرافقه م. سامر خماش مدير دائرة التنظيم والتخطيط العمراني في المديرية بزيارة لبلدية عرابة حيث كان في إستقباله كل من رئيس البلدية السيد محمد عز الدين.

وقد تم مناقشة العديد من القضايا التي تخص أعمال البلدية المختلفة والإطلاع على سير العمل في الأقسام المختلفة وخاصة القسم الهندسي حيث تم الطلب منهم تفعيل نشاط هذا القسم ومتابعة المخطط الهيكلي المقترح إعداده للبلدة.