الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف تُصدر نشرة خاصة بمناسبة الذكرى الـ42 لإنشاء المنظمة وذكرى حرب حزيران

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- أصدرت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية نشرة خاصة بمناسبة الذكرى الـ 42 لإنشاء منظمة التحرير الفلسطينية والذكرى الــ39 لحرب حزيران واحتلال الضفة الغربية وتضمن العديد من التقارير والدراسات الخاصة بهذه المناسبة.

42 عاما مضت على إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية:
تحدث التقرير عن إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية وعن دوائرها المختلفة ومجالات عملها واهم المحطات التي مرت بها.

58 عاما على النكبة:
وتحت عنوان ثمانية وخمسون عاما على نكبة الفلسطينيين ومفتاح الحل لا زال مفقودا ، تحدث التقرير عن ذكرى النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني في العام 1948 وما نتج عنها من تشريد وقتل وتدمير للقرى ومصادرة للأراضي، وأوضحت الدراسة مدى الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني ، وما زال في ظل تجاهل دولي لحقوقه المشروعة .

الأسرى في سجون الاحتلال:
تحدث العدد الخاص عن الأسرى في سجون الاحتلال، أعدادهم والظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل انتهاكات جسيمة لحقوقهم .

الجدار وتأثيراته المدمرة على حياة الفلسطينيين:
تحت هذا العنوان تطرقت الدائرة الى خطورة جدار الضم والتوسع على الشعب الفلسطيني ومستقبل مشروعه الوطني وحالة التقسيم والتمزيق للأراضي ومصادرتها، مدعمة بالإحصائيات، إضافة لاستعراض للوضع القانوني من منظور الشرعية الدولية لعملية بنائه.

الفلسطينيون في العراق ...جذور المشكلة:
وفي الجزء الأخير تحدثت دراسة عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق والظروف المأساوية التي يعيشونها في ظل التهديد المستمر لهم بالترحيل او القتل، وحمًلت الدائرة قوات التحالف المسؤولية، الكاملة عن توفير الحماية للاجئين حسب اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين في وقت الحرب.