الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق المجلس الأعلى للمرور يزور مدارس كفر مالك

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- قام فريق المجلس الأعلى للمرور بزيارة مدارس كفر مالك ولقاء ادارات وطلاب وطالبات المدارس وأولياء الأمور، في اطار نشاط مكثف للمجلس تحتل المدارس وفئة الطلاب الجزء الأكبر منه طيلة أيام اسبوع المرور العربي.

وتأتي هذه الزيارة التي شارك فيها عن مجلس المرور فريدة الجيوسي وجيهان سلامة وميسون عبد الفتاح، ومن ادارة العلاقات العامة أيمن شقير مدير الاعلام، تأتي تلبية لدعوة مجلس أولياء الامور في مدارس قرية كفر مالك لبحث الأخطار المرورية التي يتعرض لها طلاب وطالبات المدارس لوقوعها على الشارع الرئيسي وافتقار الطرق للشواخص المرورية.

وخلال اللقاءات التي اجراها المجلس في مدارس الذكور والاناث بالقرية قدمت فريدة الجيوسي عرضا تقديميا تضمن التعريف بالمجلس الأعلى للمرور وتطرق بتوسع لمعايير السلامة المرورية وأهميتها والنتائج المترتبة على عدم الالتزام بها، كما تضمن مواد تثقيفية وارشادية لحث الطلاب والطالبات على الالتزام بقانون المرور وبمعايير السلامة على الطرق.

وصرح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذه الزيارة تأتي في اطار تفعيل علاقة المجلس مع المجتمع المحلي بمؤسساته ومرافقه الحيوية وهي تنفيذ لآليات عمل المجلس بالتعاون مع المدارس والمراكز الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول على هذه الفئات العمرية المهمة، وتقديم المعلومات والارشادات اللازمة لهم من أجل حمايتهم من أخطار حوادث المرور باعتبارهم أحد أهم الفئات العمرية المستهدفة من المجلس.

وأضاف المهندس عبد الرحيم أن المجلس يبدأ عمله في رفع مستوى السلامة المرورية بإندفاعة عالية ونشطة مستفيدا من مناسبة يوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي، مؤكدا أن هذا النشاط سيبقى مستمرا بنفس الجهد بعد انقضاء هذا الاسبوع، ضمن خطة المجلس الهادفة إلى الوصول إلى جميع الفئات في مجتمعنا الفلسطيني ، فهو ليس نشاطا محصورا في مناسبة أو في زمن محدد.

وقدم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس فاروق عبد الرحيم شكر وتقدير المجلس ووزارة النقل والمواصلات لتليفزيون القدس التربوي الذي شارك في تغطية هذه الفعالية، وللخدمات التي يقدمها للوزارة وللمجلس الأعلى للمرور لإحياء يوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي.

وانتهت الزيارة بقص شريط تفعيل الاشارة الضوئية التجريبية امام مدارس كفر مالك للإناث، بحضور الشرطة وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء المدارس.