السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة للمعاقين يكرم فرق الدوري العام

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 15:37 )
غزة - معا - حميد حسب الله - بحضور خميس الهابط رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطاولة للمعاقين حركيا و أعضاء الاتحاد و الحاج سالم الشرفا راعي و مؤسس كرة الطاولة الفلسطينية و اللواء محمد جودة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة و د. علاء الشطلي أمين سر اللجنة البارلمبية و د. علي النزلي رئيس نادي الجزيرة و المهندس إياد أبو حجير نائب مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات و عمر العزايزه مدير جمعية الهلال الأحمر ( محافظات غزة ) و مندوبي و أعضاء الأندية المشاركة , و عدد من الرياضيين وممثلي عن وسائل الإعلام .

نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة للمعاقين حركيا المنبثق عن اللجنة البارلمبية المهرجان الختامي لبطولة الدوري العام وذلك صباح الخميس في مقر نادي غزة الرياضي ,وأستهل عريف الاحتفال حميد حسب الله بالترحيب بالحضور ثم تلى عبد الله السقا لاعب المجمع الإسلامي آيات من الذكر الحكيم تبعه عزف السلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين وشهيد كرة الطاولة لاعب المنتخب الوطني اشرف حواس.

وألقى خميس الهابط كلمة الاتحاد ثمن خلالها جهود اللجنة البارلمبية بالاهتمام برياضة المعاقين، مشيرًا إلى التقدم الملحوظ في مستوى اللاعبين وكذلك الانجازات التي حققها لاعبو المنتخبات الوطنية برياضة المعاقين في المحافل الإقليمية والدولية، ووعد الهابط بتنظيم العديد من البطولات الفردية و الجماعية، وشكر كل من أسهم في دعم وتمويل فعاليات الاتحاد.

وعقب كلمة رئيس الاتحاد تم عرض فيلم وثائقي تخلله سرد لمشوار الدوري منذ بدايته بالإضافة لمشاركات المنتخب الوطني واستعداداته التدريبية للاستحقاقات المقبلة.

والقي د.علاء الشطلي كلمة اللجنة البارلمبية عبر خلالها عن شعوره بالفخر لجهود رئيس وأعضاء اتحاد اللعبة وشكر الأندية التي شاركت في البطولة, واعتبر ان فلسفة لجنته تهدف لنشر رياضة المعاقين في كافة مؤسسات الوطنية وأفصح عن مخاطبته لعدد من الأندية بهدف إفساح المجال لأكبر عدد من المعاقين حركيًا، وناشد جميع المؤسسات الوطنية والأهلية بضرورة دعم مشاريع رياضة المعاقين حركيًا.

وتطرق عريف الحفل حسب الله إلى اللائحة الداخلية للبطولة التي أقيمت وفق نظام الدوري الكامل من دورين والذي انطلق مساء الخميس 11 من فبراير وانتهت مساء الخميس 29 ابريل الماضي، وعدد الفرق المشاركة فيها واستذكر سيرة الشهيد اشرف حواس لاعب نادي المجمع الإسلامي والمنتخب الوطني للعبة، واستذكر حسب الله الجهات التي ساهمت في تمويل فعاليات الاتحاد.

تكريم المشاركين
وشهدت نهاية الحفل توزيع الجوائز والهدايا والدروع على كل من أسهم في إنجاح البطولة،وهم: شهادة تقدير ودرع اللجنة البارلمبية الفلسطينية تم تقديمها لكل من أ.ماجد عبد الباري، م. إياد أبو حجير نائب مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات،ومحمد كاظم ابو شعبان صاحب مرطبات كاظم، ود. رياض العيلة عميد شؤون الطلبة في جامعة الأزهر ، وحصل لاعب الجزيرة حسن عليان على جائزة أفضل لاعب، وحصل فتحي النحال لاعب غزة الرياضي على جائزة أحسن اللاعبين أخلاقا، وهدية مقدمة من الاتحاد لعائلة الشهيد اشرف حواس، ثم هدايا لحكام البطولة وهم: محمد صمامة، عماد حسن بدوان ، منذر الحنفي، يحيى أبو العوف.

وكذلك الأندية المشاركة وهي: نادي شباب كندا (السادس)، والصداقة(الخامس)، وغزة الرياضي(الرابع)، ونادي السلام للمعاقين(الثالث)،وجاء دور تكريم الوصيف لاستلام كأس المركز الثاني الذي قام بتسليمه الحاج سالم الشرفا، والميداليات الفضية للاعبين ماهر البواب، حسام عزام، حسن عليان.

وختامًا كان تتويج البطل بالكأس وقام اللواء محمد جودة رئيس الاتحاد بتسليم الكأس للاعبي جمعية الهلال الأحمر محمد شعت، رمزي الفجم، رامي شبانه، ومدربهم جمال القيسي، ومسئول الأنشطة الرياضية في الجمعية كمال أبو الحسن .

وبعد التتويج تم التقاط عدد من الصور التذكارية للاعبين والفرق المشاركة و الشخصيات الاعتبارية الموجودة.