الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دورا يفتتح منشأة صناعية في المدينة

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 16:16 )
الخليل- معا- افتتح، اليوم، رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب مصنعا للبلاستيك، وقد شارك في حفل افتتاح المعرض رئيس وأعضاء المجلس البلدي وبعض موظفي البلدية، والمدير المالي في شركة كهرباء الجنوب باسم القاضي، بالإضافة إلى حشد كبير من ممثلي المؤسسات وأصحاب المصانع والمحلات التجارية في المدينة.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من مدير المصنع أنور الطويل، والذي تقدم بالشكر لبلدية دورا على المساعدة في إنجاز هذا المشروع، وذلك من خلال تشجيع البلدية بإنجاز مثل هذه المشاريع الحيوية ودعم المشاريع الوطنية.

وتحدث رئيس بلدية دورا عن تطوير الصناعات في محافظة الخليل، وشدد على حماية المصانع المحلية، وتسهيل مهتمتها والحفاظ عليها من المنتجات الأجنبية، كونها تعمل وبشكل كبير من الحد من مشكلة البطالة المتفاقمة في محافظة الخليل.

وأشار إلى أن استراتيجية السلطة الوطنية تعمل على تشجيع المنتوجات المحلية وتعمل وما زالت تعمل على الحد من البضاعة الإسرائيلية بتسويقها في فلسطين.

وقال باسم القاضي بأن شركة كهرباء الجنوب تعمل وفق استراتيجية السلطة الوطنية الفلسطينية وسلطة الطاقة بأن لا يكون هناك منطقة في فلسطين بدون كهرباء، وأكد على أن شركة الكهرباء لن تكون عائقاً في سبيل إنجاح أي صناعة في المنطقة.

يجدر الذكر بأن هذا المصنع يقوم بصناعة الأكياس البلاستيكية ويشغل هذا المصنع حوالي (20) موظفا وعاملا لم تكن تتوفر لهم فرصة عمل في مدينة دورا.