السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة كهرباء طوباس تنظم لقاء بين رجال الأعمال الفلسطينيين والتشيكيين

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 21:15 )
طوباس-معا-استقبل طوباسي ووزير الاقتصاد الفلسطيني الدكتور حسن ابو لبده وزير الخارجية التشيكي السيد كهوت في مقر شركة الكهرباء بالمحافظة، حيث أشار طوباسي إلى أن محافظة طوباس تعتبر موقعاً استراتيجياً وزراعياً وسياحياً هاماً في فلسطين منوهاً إلى المساحة الإجمالية للمحافظة وعدد سكانها وطبيعتها الجميلة.

واطلع طوباسي الوزير التشيكي على الأوضاع المعيشية والسياسية للأهالي في المحافظة خاصةً مما يعانيه الأهالي نتيجة السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالاغلاقات والحواجز ومصادرة الأراضي.

وجاء ذلك على اثر تنظيم شركة كهرباء محافظة طوباس بالتعاون مع وزارة الخارجية الفلسطينية ووزارة الخارجية التشيكية ووزارة الاقتصاد الفلسطيني في مقر الشركة بالمحافظة، لقاء بين رجال الأعمال الفلسطينيين والتشيك.

هدف اللقاء إلى اطلاع رجال الأعمال التشيكيين على المشاريع التشيكية في المنطقة، وخاصة مشروع مركز المحولات الكهربائية ولبحث المشاريع المستقبلية بين الطرفين وزيارة مشروع المحولات الكهربائية في المحافظة.

وذلك بحضور كل من رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، ومازن سنقرط ، ومدير عام شركة كهرباء محافظة طوباس عبدالله نعيرات، ورجال الأعمال التشيكيين والفلسطينيين، وأعضاء مجلس إدارة شركة كهرباء منطقة طوباس.

بدوره رحب عبدالله نعيرات مدير عام شركة الكهرباء في المحافظة بالضيوف، وقدم شرحاً مفصلاً حول مشروع مركز محولات شركة كهرباء منطقة طوباس، وحول مشاريع الكهرباء المنفذة في المحافظة وشبكة الكهرباء الممولة من قبل الحكومة التشيكية.

وقال نعيرات :" أننا استطعنا بمساعدة الأصدقاء التشيك أن نكون شركة نموذجية وناجحة، ونتطلع لاستكمال هذا النجاح والتميز بالدعم المتواصل من قبل جمهورية التشيك وقامت الشركة بتقديم عرض مدته خمسة دقائق عن مشروعها، وضح مراحل نموه ومخططاته المستقبلية والآثار الايجابية التي طالت جميع مناحي الحياة في المنطقة.

وعبر وزير الاقتصاد الفلسطيني عن سعادته بمثل هذه المشاريع التعاونية بين البلدين وقال: إن مثل هذه الخطوات تساهم في تشجيع نمو اقتصاد المحافظة وتشغيل الأيدي العاملة، داعيا باقي الدول الصديقة للقيام بمثل هذه المشاريع التي تدر الفائدة على أهالي الضفة بشكل عام.

وأشار عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس إلى ان مشروع صيانة المحولات والذي سيتم افتتاحة سوف يعمل على توفير فرص عمل جيده في محافظة طوباس الأمر الذي سينعكس ايجابياً على تقليل نسبة البطالة في المحافظة.

من جهتهم شكر رجال الأعمال التشيكيين شركة كهرباء منطقة طوباس والمحافظة والبلدية على حفاوة الاستقبال مبدياً إعجابهم الكبير بالشركة ونجاحاتها وإنجازاتها على مستوى المحافظة، مؤكدين على استمرار الدعم التشيكي للشعب الفلسطيني ولمنطقة طوباس بشكل خاص.

واستقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه وزير الاقتصاد الفلسطيني حسن أبو لبدة، حيث رحب طوباسي بالضيف والوفد المرافق له، مستعرضاً الأوضاع العامة في المحافظة، وتقسيمها الجغرافي و الديمغرافي والقطاعات الاقتصادية والتربوية والسياحية في المحافظة.

ومن جهته شكر وزير الخارجية التشيكي المحافظ على استقباله مؤكداً دعم الحكومة التشيكية للشعب الفلسطيني، منوها إلى أن حكومة التشيك تقوم بدعم مشاريع الكهرباء في طوباس منذ عام 1998 والتأكيد على استمرار التشيك في دعم هذا القطاع الحيوي والهام بالنسبة لحياة المواطنين.

وانتهى اللقاء بجولة تفقدية للمركز التشيكي لصناعة المحولات لشركة كهرباء منطقة طوباس في المحافظة والذي سوف يقوم بتوفير العديد من الوظائف الفنية وغيرها للأيدي العاملة في المحافظة.

وقام كل من وزير الخارجية التشيكي وزير الاقتصاد الفلسطيني ومحافظ محافظة طوباس بزراعة شجرة زيتون في مقر شركة الكهرباء بالمحافظة.

ويعتبر هذا مركز تحولات الكهرباء الأول في الضفة الغربية من حيث التكامل والنوعية وهو بمثابة مركز تدريب للجامعات وشركات الكهرباء في كافة أنحاء الوطن لأنه يخدم قطاع الكهرباء بشكل خاص.