الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد متعدد الجنسيات يزور جامعة القدس المفتوحة في نابلس

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 09:23 )
نابلس- معا- زار وفد متعدد الجنسيات من فرنسا وبريطانيا وفيتنام يمثلون طلبة الجامعات في بلادهم مقر مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في مدينة نابلس "شمال الضفة الغربية، حيث رافقهم الدكتور عماد اشتية مدير برنامج الخدمة الاجتماعية.

وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور يوسف ذياب ورئيس قسم شؤون الطلبة حازم ذوقان ومسؤول الوسائط عاطف الوزني حيث رحب ذياب بالوفد الضيف وقدم لهم شرحاً عن الجامعة وبرامجها التعليمية وعن مبنى الجامعة الجديد الذي يجري تجهيزه .

بدوره رئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام رياحي رحب بالوفد الضيف باسم مجلس اتحاد الطلبة وطلبة الجامعة وقدم لهم شرحا مفصلا عن مجلس اتحاد الطلبة والأنشطة التي ينفذها لخدمة الطلبة في الجوانب الأكاديمية والاجتماعية والسياسية.

كما قدم شرحا عن الأوضاع التي عانى منها طلبة الجامعة خلال انتفاضة الأقصى من سقوط الشهداء والجرحى وعرقلت الحواجز الاسرائلية لحركة الطلاب مما أدى إلى فتح أكثر من مركز داخل القرى المحيطة بالمدينة للتخفيف من معاناة الطلبة.

وتتطرق أيضا إلى شكر الشعب الفرنسي لاستضافته للشهيد الراحل ياسر عرفات أبو عمار أثناء فترة مرضه، وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة دورة الصحافة والإعلام التي يشرف عليها مجلس اتحاد الطلبة ويحاضر فيها الصحفي أمين أبو وردة ومن ثم قاموا بزيارة لأقسام ومرافق الجامعة.