الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد سباحة المعاقين يختتم اجتماعه المركزي الأول بنجاح

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 11:13 )
غزة- معا - محمد مبروك الناطق الإعلامي للإتحاد - إختتم الإتحاد الفلسطيني لسباحة المعاقين التابع للجنة البارالمبية برئاسة مروان عجور اجتماعه المركزي الأول في مقر جمعية الشبان المسيحية غرب مدينة غزة يوم الخميس بمشاركة 33 مؤسسة و مركز و نادياً يهتم في شؤون المعاقين في المحافظات الجنوبية .

وحضر الاجتماع كلاً من د. مروان عجور رئيس الاتحاد,وأعضاء الإتحاد ، ود. علاء الشطلي السكرتير التنفيذي للجنة البارالمبية ود. سونيا روبنز ممثله عن مؤسسة ميرسي .

وفي بداية الإجتماع رحب د.علاء الشطلي السكرتير التنفيذي للجنة البارالمبية بالحضور كلاً بإسمة ولقبه وثمن دور الإتحاد في عقد هذا الإجتماع الموسع الذي يضم عدد كبير من المؤسسات المعنية في شؤون المعاقين ورفعة شأنهم كما ثمن دور إتحاد سباحة المعاقين في إقامته للأنشطة والفعاليات الرياضية.

وطالب الشطلي المؤسسات والأندية والهيئات المختصة في شؤون المعاقين التعاون مع الإتحاد من أجل إنجاح مسيرته نحو الإفضل في خدمة المعاق الفلسطيني.

وفي كلمة د.مروان عجور رئيس الاتحاد الفلسطيني لسباحة المعاقين التابع للجنة البارالمبية تحدث خلالها عن برنامج وخطة الإتحاد من حيث سياسة الاتحاد وأهدافه، والأنشطة التي يقوم الإتحاد العمل وفقها .

وقال عجور أن الإتحاد أعد في أجندته إقامة العديد من الأنشطة والتي سيكون في مقدمتها إقامة دورة معلمي سباحة في أواخر شهر مايو الجاري لـ 25 متدرب,الي جانب إقامة دورة للحكام و بطولة للمعاقين التي ستكون بمثابة باكورة عمل الإتحاد عبرالتعاون مع كافة المؤسسات المهتمه بذوي الاحتياجات الخاصة .
وشكر عجور كل الجهات التي تساند الإتحاد في مسيرته عبر توفيرها برك السباحة لفئة المعاقين للتدريب عليها مجاناً ومنها مسبح نادي الصداقة ومسبح نادي نماء ومسبح نادي الوفا في الشجاعية .
وفي كلمة عوني مطر رئيس الإتحاد العام للمعاقين حث خلالها جميع المؤسسات التي شاركت الإتحاد اجتماعه المركزي العمل على مساندته خلال مسيرته التطويرية على صعيد رياضة المعاقين في فلسطين فخصوصية المعاق تعتبر الأساس النابض نحو بذل المستحيل لخدمة هذا الإتحاد وفق أسس مهني .

وتخلل الاجتماع قيام اللجنة الإشرافية بتوزيع طلبات الانتساب للجمعية العمومية للإتحاد الى جانب توزيع طلبات الإلتحاق في الدورة المقررة في أواخر شهر مايو الجاري على أن يكون أخر موعد لتسليم الطلب يوم الخميس القادم لكافة المؤسسات والأندية والهيئات المهتمة بشؤون المعاقين خلال الاجتماع كما وفتح باب النقاش في نهاية الاجتماع التي أدارته عريف الحفل ليلي حمد رئيس لجنة المرأة في الاتحاد ناقشوا خلاله العديد من القضايا الهامة .