السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تُنظم ورشة لقادة وقائدات الحركة الكشفية والأرشادية

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 12:40 )
طولكرم – معا – منتصر العناني - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم الاجتماع الأول لقادة الفرق الكشفية والارشادية في المدارس والذي عقد في مركز التدريب في مدرسة العدوية الثانوية للبنات بحضور رئيس قسم النشاطات عدنان قعدان و ومشرف الكشافة في المديرية زاهر حمادنه ومشرفة المرشدات خيرية سمارة ومنتصر العناني .

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس القسم بالحضور وقدمَ لهم مشرف الكشافة في المديرية زاهر حمادنه, ونقلَ حمادنه تحيات مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد القبج متمنيا له العودة الى ارض الوطن سالما, وتحدث حمادنه عن الدور الريادي الذي تلعبه الحركة الكشفية والصورة المشرقة التي تعكسها الفرقة الكشفية في المدرسة .

وناقش حمادنه الصعوبات التي تواجه قادة الفرق الكشفية في تنفيذ خطة النشاط الكشفي في المدارس وعرض حمادنه نماذج الزي الكشفي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لمرحلة الاشبال والكشافة وعرض نموذج السجل الكشفي وتناول مختلف الجوانب الادارية والمالية التي تهم القادة والقائدات والفرقة في المدرسة لتفعيلها ووضع تصور لآلية التعامل في بداية العام الدراسي الجديد والعمل على توحيد الزي الكشفي وضع الاشارات على الزي في اماكنها الصحيحة .

وحضر الاجتماع أكثر من مائة قائد وقائدة وفي نهاية الاجتماع وجه كلا من زاهر حمادنه وخيرية سمارة الشكر الجزيل لمدير التربية الأستاذ محمد القبج ورئيس قسم النشاطات لدعمهم النشاط الكشفي وللقادة الذين حضروا الاجتماع متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

ويُعتبر هذا الأجتماع يأتي في ظل إطلاع القادة والقائدات دورياً على كل التعليمات الواردة تطبيقها بحسب خطة وزارة التربية والتعليم العالي – الأدارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الكشفي والتي تنسجم مع أجندة العمل لإنجاح مسيرة العمل الكشفي والأرشادي في مدارس المحافظة وبمُشاركة فاعلة وفي أعلى مستوىً لها .