الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

القدس المفتوحة تشارك بفعاليات الملتقى 16 لتدريب طلبة الجامعات العربية

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 13:04 )
رام الله -معا- شاركت جامعة القدس المفتوحة ممثلة بعميد شؤون الطلبة د. محمد شاهين في فعاليات الملتقى السادس عشر لتدريب طلاب الجامعات العربية، الذي عقد في الجامعة الأردنية- العقبة/ المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة من 2010/4/(29-27)، وبمشاركة 88 جامعة عربية.

وأشار د. محمد شاهين إلى أن مشاركة الجامعة كانت فاعلة من خلال التواصل مع ممثلي الجامعات العربية، والحديث في آليات تواصل تخدم الطلبة، وفرص التدريب، وإكمال دراستهم العليا.

وحازت الجامعة على عشرات الفرص التدريبية التي تتوافق مع التخصصات والحاجات لطلبة الجامعة، خاصة تلك التي تحتاج إلى المزيد من التدريب والخبرات العملية مركزةً على تخصص أنظمة المعلومات الحاسوبية، والعلوم الإدارية والاقتصادية، والعلوم الزراعية، وذلك ضمن الواقع والضرورة في عدد من البلدان العربية تتضمن مصر، وسوريا، والسودان، واليمن.

وأوضح د. شاهين أن الفرص التدريبية تساهم في اكساب الطلبة مزيداً من الخبرات العملية إضافة إلى التفاعل وزيادة مساحة التواصل بين الطلبة العرب من كافة الأقطار العربية عملاً على تقارب وجهات النظر وتبادل الخبرات الحياتية والثقافية في إطار الأمل والعمل نحو وطن عربي واحد وكبير.

وتستكمل إجراءات الملتقى بإيفاد الطلبة المرشحين للتدريب إلى الجامعات العربية المستضيفة للتدريب لمدة شهر في مؤسسات عامة أهلية أو حكومية من خلال الجامعات التي ستستضيف طلبتنا خلال فترة الإجازة الصيفية.

وقد ضم وفد فلسطين إلى الملتقى إضافة إلى جامعة القدس المفتوحة كل من جامعة بيرزيت، والقدس، والنجاح، وبولتكنك فلسطين، والخليل.