الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - الاعلان عن انطلاق الحملة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة الـ 62للنكبة

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 18:45 )
غزة - معا- أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , عن انطلاق الحملة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة الثانية والستون في محافظة رفح .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح للتحضير للفعاليات والنشاطات الوطنية لإحياء الذكرى الـ62 للنكبة من خلال برنامج وطني عام تشارك فيه كل مكونات الشعب الفلسطيني من فصائل و قوى سياسية و هيئات و مؤسسات وطنية و شعبية و شخصيات و وجهاء .

ودعت اللجنة كافة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة لأرضه و وطنه ودياره التي شرده وطرده الاحتلال منها .

و أكدت اللجنة أن الشعب الفلسطيني سيوجه في يوم النكبة رسالة للعالم أجمع يقول فيها أن حق العودة حق مقدس غير قابل للتفريط أو المساومة و لا بديل عن العودة وفق القرار الأممي 194 .

وقالت اللجنة أن قضية اللاجئين تشكل جوهر القضية الفلسطينية وأن بوصلة النضال الوطني الفلسطيني ستظل دوماً بإتجاه أرضنا وحقوقنا الوطنية التي يسلبها الاحتلال الإسرائيلي".

وحيت اللجنة جماهير الشعب الفلسطيني على صموده وثباته و تمسكه بحقوقه الوطنية و إلتفافه حول قيادته الوطنية ممثلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده .